البنك المركزي يؤكد عبر "نوا" تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين للأشهر المقبلة.. ويعلن عدم استيفاء سداد القروض الخاصة به لفترة معينة

قبل 2 اسابیع العراق

اعلن مدير العلاقات والاعلام في البنك المركزي ايسر جبار، اليوم الثلاثاء 24 اذار 2020،عدم استيفاء سداد القروض الخاصة بالبنك من قبل المستفيدين لثلاثة اشهر قابلة للزيادة، بسبب الاوضاع الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا، فيما اعلن وسام محمد من اعلام مصرف الرافدين، لراديو نوا "توزيع رواتب الموظفين عن طريق بطاقة الماستر كارد الدولية عبر المنافذ المنتشرة في البلاد، مشيرا الى ان "التوزيع سيكون وفق جداول زمنية محددة ولن تتاثر بحظر التجوال".

واكد جبار، في برنامج، حديث متصل، الذي بث عبر راديو نوا، ان "الساعات المقبلة ستشهد اعلان تبرع نحو 20 مصرف خاص بنحو مليار دينار عراقي لخلية ازمة مكافحة فيروس كورونا و بعدم استيفاء مبالغ القروض .

وفيما يتعلق بتاثير حظر التجوال على تسليم رواتب الموظفين والمتقاعدين وشرائح اخرى من المجتمع، فأشار ايسر جبار الى" تامين جميع رواتب الموظفين والمتقاعدين بالنسبة للأشهر المقبلة، وان طريقة التوزيع خلال هذه الفترة من صلاحية قرارات خلية الازمة".

مدير شؤون العشائر في ديالى يؤكد توزيع 500 سلة غذائية على اصحاب الدخل المحدود بعد حدوث ازمة كورونا

اما مدير شؤون العشائر في ديالى علي محمود الربيعي، فقال في البرنامج ايضا، اننا "قمنا بألغاء كافة المناسبات، وحولنا المبالغ التي تصرف اثناءها الى التكافل الاجتماعي، مشيرا الى اننا "قمنا بجمع سلات غذائية وتوفير الاحتياجات الضرورية للفقراء في ازمة كورونا، اضافة الى مساهمة شيوخ العشائر بتعفير وتعقيم مناطقهم كافة".

واشار الى اننا " قمنا بتوزيع ارقامنا على شيوخ العشائر في مناطق المحافظة كافة، كي يعلمونا بالعوائل المحتاجة دون كشف اسمائهم، لغرض تزويدهم بالسلات الغذائية في ظل هذه الازمة".

وذكر اننا "قمنا بتوزيع اكثر من 500 حصة غذائية على العوائل المحتاجة، متكونة من اغذية جافة وخضروات اساسية"، مبينا ان "الاسعار مازالت جيدة في المحافظة".

وفيما يتعلق بقضايا الايجارات، فلفت الربيعي الى انه" تم الاتفاق على استقطاعاستقطاع اجور هذه الاشهر من الاجارات السنوية بالنسبة للاشخاص الذين تم اغلاق محالهم وتعرضت مصالحهم للضرر "، مشيرا الى " تأجيل او تخفيض الايجار الشهري".

كما واعلن محافظ البصرة اسعد العيداني،امس الاثنين، "مبادرة صندوق التكافل الاجتماعي" للعوائل المتضررة من حظر التجوال، موضحا خلال مؤتمر صحافي تابعه راديو نوا الى ان "حظر التجوال قد يستمر لغاية شهر نيسان ، وهنالك الكثير من العوائل اصحاب الدخل اليومي ستتأثر من تلك القرارات".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group