لمكافحة كورونا.. مجلس الشيوخ الامريكي يقر بالاجماع قانون لمساعدة داخلية بتريليوني دولار

قبل 1 أسبوع العالم

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع، فجر اليوم الخميس 26 اذار 2020، مشروع قانون بتريليوني دولار يهدف إلى مساعدة العمال العاطلين والصناعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا وكذلك توفير مليارات الدولارات لشراء المعدات الطبية التي تشتد الحاجة إليها.

وأرسل مجلس الشيوخ مشروع القانون إلى مجلس النواب الذي قد سيصوت عليه هذا الأسبوع.

والخطة المدعومة من الرئيس دونالد ترامب هي ثمرة مفاوضات شاقة بين مجلس الشيوخ والبيت الأبيض ولا تزال بحاجة لإقرارها في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديموقراطيون، في جلسة تصويت مقرّرة الجمعة، قبل أن يحيلها الكونغرس إلى الرئيس لنشرها.

اما الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، فقد اعلن فجر اليوم، حالة طوارئ كبرى في نيويورك وتكساس وفلوريدا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية أزمة مواجهة كورونا أن "حزمة التحفيز أمام الكونغرس هي الأكبر في تاريخ البلاد"، مضيفا، "اذا اضطررنا للعودة إلى الكونغرس لمساعدات إضافية سوف نفعل".

واوضح ترامب، ان "مشكلتنا الأكبر هي نيويورك في مجال مكافحة كورونا". مؤكدا انه "ينتظرنا الكثير من العمل لمكافحة هذا الوباء"، وشدد على إبقاء الشركات الأميركية قوية ومستمرة في العمل، بالتركيز على دعمها. معتبرا أن "تأجيل أولمبياد طوكيو كان قرارا صائبا من الحكومة اليابانية".

وأحصيت أكثر من 70 ألف إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد رسميا، يوم امس الأربعاء، في الولايات المتحدة بينها أكثر من 1000 وفاة، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز. وباتت الولايات المتحدة البلد الثالث الأكثر تضررا بكوفيد-19 بعد الصين وإيطاليا.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group