صحة أربيل تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

قبل 1 أسبوع العراق

أعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان اليوم الخميس 26 آذار 2020 تسجيل ثلاث حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة اربيل.

وأشارت في بيان، الى ان "المصابين الجدد هم امرأة تبلغ من العمر 32 عاما، ورجلان احدهما يبلغ من العمر 30 عاما والاخر 32 عاما."، موضحة  ان "هؤلاء المصابين جميعهم اقرباء حالة الاصابة التي سجلت امس في اربيل ، مبينا ان " عدد الاصابات ارتفعت في الاقليم الى 103 اصابات،فيما اعلن مصدر في صحة كركوك عن تسجيل اصابة جديدة لسيدة توفيت والدتها امس الأربعاء لإصابتها بفيروس كورونا .

وأصدرت غرفة عمليات أربيل، الأربعاء 25 اذار 2020، بيانا يتضمن الفئات المسموح لها بالتجوال أثناء فترة فرض حظر التجوال.

 وجاء في البيان، انه"تقرر استثناء الفئات الواردة هنا من حظر التجوال وفق الشروط المنصوص عليها".
وتابع البيان،ان"عمال الأفران والمخابز يسمح لهم بالتنقل أثناء فترة عملهم بشرط الالتزام بالتعليمات الصحية، ومحطات الوقود تبقى مفتوحة وأصحابها يسمح لهم بالتجوال بشرط حمل مستند الملكية، ويسمح لأصحاب المحلات والمكاتب المختصة ببيع الخضروات واللحوم وما شابه بشريطة حمل مستند رسمي يثبت عملهم أو ملكيتهم للمحل ،ويسمح كذلك للمطاعم بالبقاء مفتوحة فقط التي تقدم الوجبات السريعة وفقط التوصيل المنزلي الـ"دليڤري".

واستثنى البيان من حظر التجوال، "عمال محلات الحلويات والكرزات وما شابه ، ويسمح لهم بالتنقل بشرط حمل مستند رسمي يثبت مكان عملهم ، ويسمح بالتنقل للسيارات التي تقوم بنقل اللحوم والحيوانات، ويسمح ايضا لسيارات الحمل (براد أو بيكب أو كيا) المختصة بتوزيع المواد الغدائية للأسواق فقط، ويسمح لسيارات بيع الخضروات في الاحياء السكنية بالتجوال اثناء فترة الحظر وايضاً الابقاء على محلات بيع الخضار والفواكه مفتوحة، والسماح لعمالها واصحابها بالتجوال".

ونبهت مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في محافظة أربيل باقليم كردستان، الثلاثاء24 آذار 2020، بضرورة حظر التنقل للمشاة عقب رفع الاذان للصلوات الخمس.

وذكرت المديرية في بيان تلقى موقع راديو نوا نسخة منه انه "من اجل الحفاظ على ارواح المواطنين، ووفق اوامر غرفة العمليات في اربيل ولجنة مكافحة فيروس كورونا القاضية بحظر التنقل المشاة تقرر ومنذ اليوم وعقب رفع الاذان في المساجد التنبيه بالحظر وملازمة المنازل".

وقررت محافظة اربيل ،الاثنين الماضي ، اتخاذ اجراءات اكثر تشددا في حظر التجوال، فيما أفاد بيان صدر عن اجتماع عقد مساء امس لخلية مواجهة كورونا في المحافظة باشراف المحافظ فرست صوفي، بقرار منع المشاة الا لشراء الحاجيات الضرورية.

واشار البيان، الى انتشار القوات الامنية في الاحياء السكنية في مركز المحافظة والاقضية والنواحي التابعة لها لمنع المواطنين من التجوال مشيا على الاقدام واجبارهم على البقاء في المنازل،كما ينص البيان على ضرورة التزام مراكز التسوق والمخابز بالتعليمات الجهات الصحية وبخلافها سيتعرضون للمساءلة القانونية، في حين تطالب لجنة مكافحة كورونا المواطنين في البقاء بمنازلهم والالتزام بقرارات حظر التجوال حفاظا على سلامتهم.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group