البث الحي

الاسدي يدعو الاطراف السياسية الانضمام الى التحالف الجديد بين فتح وسائرون

قبل 5 أيام العراق

أكد الناطق الرسمي باسم تحالف الفتح أحمد الأسدي،اليوم الاربعاء ،  تحالفنا مع سائرون سيكون أساسا لتشكيل حكومة خدمة وطنية ومنفتحين على جميع الكتل الفائزة . 

وقال الأسدي في بيان، إن "الفتح وسائرون يعلنان تشكيل نواة الكتلة الأكبر ويدعوان جميع الكتل الفائزة الى المشاركة في هذا التحالف وفق برنامج حكومي يتفق عليه يكون مناسبا لمواجهة التحديات والأزمات والمشاكل التي يمر بها العراق في هذه المرحلة والمراحل القادمة وتبنى على أساسه حكومة الخدمة الوطنية ويكون توفير الاحتياجات ومعالجة الأزمات والاشكالات التي تهم المواطن واحدة من أهم مقدمات هذه الحكومة ".

وأضاف الاسدي ، أن " هذا التحالف لا يستبعد احدا من الكتل الفائزة الدعوة للجميع ولكن من لا ينسجم مع البرنامج ومن يرى من هذه الكتل ان البرنامج الحكومي لا ينسجم مع برنامجه أو لا يرى فيه برنامجا ناجحا بالتأكيد من حقه التوجه إلى المعارضة وبناء حكومة قوية تستطيع أن تقدم لكل الشعب العراقي ما ينتظره من إنجاز وخدمات".

يذكر أنه في وقت سابق من، يوم أمس الثلاثاء، أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مؤتمر صحافي عن تشكيل تحالف بين "سائرون" وتحالف الفتح برئاسة هادي العامري لتشكيل الكتلة الأكبر.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group