اصابة 90 شخصا بالاختناق جراء تسرب لغاز الكلور في مدينة الكوت

قبل 2 اسابیع العراق
المصابون

اعلنت وزارة الصحة في بيان، لها اصابة  90 شخصا بحالات اختناق جراء تسرب لغاز الكلور في إحدى محطات المياه وسط مدينة الكوت مركز محافظة واسط .

وزير النفط: نخطط لتزويد المواطنين بالغاز السائل عبر شبكة الانابيب

وذكر المتحدث باسم الوزارة سيف البدر حسب البيان ، تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ، تم استنفار ملاكات دائرة الصحة كافة بهذا الشأن ، موضحا ان اغلب حالات الاختناق بسيطة الى متوسطة.

الدفاع المدني في بيان : تبين تسرب غاز الكلور وبشكل كثيف من احدى الاسطوانات الموجودة بباحة المحطة ذاتها اذ سرعان ماتمت المباشرة بعمليات المكافحة عن طريق رش الماء( بطريقة الرذاذ)..

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان، ان مديرية دفاع مدني واسط تمكنت من السيطرة على الحادث وانقاذ عدد كبير من المواطنين جراء تسرب غاز الكلور.

البيان : كانت الاضرار المادية بسيطة والبشرية اصابة عدد من المواطنين بحالات الاختناق وتم نقلهم الى مستشفى الزهراء التعليمي لتلقي العلاج..

واوضحت المديرية ، بعد ورود اخبار اشارت الى وجود تسرب لغاز الكلور في احدى اسطوانات محطة تصفية ماء الكوت- في مركز المحافظة هرعت فرق الدفاع المدني بامرة العميد ،سمير رزاق ناصر ، مدير الدفاع المدني في المحافظة وعدد كبير من الضباط صوب محل الاخبار وبمشاركة سبعة فرق (اطفاء -وانقاذ واسعاف) وعند الوصول تبين تسرب غاز الكلور وبشكل كثيف من احدى الاسطوانات الموجودة بباحة المحطة ذاتها اذ سرعان ماتمت المباشرة بعمليات المكافحة عن طريق رش الماء( بطريقة الرذاذ) على الاسطوانة والسيطرة على الحادث بشكل كامل ورفعها الى منطقة الشويجة الغير مأهولة بالسكان.

بيان المديرية : تم التحاق عدد كبير من ضباط ومنتسبي مديرية دفاع مدني واسط وبالزي المدني.

وتابع كانت الاضرار المادية بسيطة والبشرية اصابة عدد من المواطنين بحالات الاختناق وتم نقلهم الى مستشفى الزهراء التعليمي لتلقي العلاج بعد استقرار كلي لحالتهم الصحية وتماثلهم بالشفاء .

وأردف البيان، بالقول أنه تم التحاق عدد كبير من ضباط ومنتسبي مديرية دفاع مدني واسط وبالزي المدني وهم يتمتعون باستراحتهم لمساندة اخوتهم المتواجدين في الحادث المذكور.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group