بيلوسي ترد على "فيتو" ترامب : سنحمي دستورنا وديمقراطيتنا

16/03/2019 العالم
رئيسة مجلس النواب الامريكي/ نانسي بيلوسي

أكدت رئيسة مجلس النواب الامريكي، نانسي بيلوسي، أن المجلس سيصوت في 26 آذار على تجاوز فيتو ترامب بشأن حالة الطوارىء الوطنية في البلاد.

وقالت بيلوسي في بيان ، نشرته وكالة " رويترز " إنه في 26 آذار سيتصرف المجلس مجددا من أجل حماية دستورنا وديمقراطيتنا من إعلان الرئيس للطوارئ من خلال التصويت على تجاوز الفيتو الذي أصدره، متهمة ترامب بانتزاع سلطات إضافية بشكل غير قانوني.

واشارت "رويترز" الى انه ليس من المتوقع أن يتمكن مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون من الحصول على تأييد كاف لتخطي فيتو ترامب وهو الأول من نوعه خلال رئاسته.

ترامب يمنع رئيسة مجلس النواب من استخدام طائرة عسكرية في زيارة خارجية

أمريكا تبدأ ببناء جدار ترامب مع المكسيك

واستخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،يوم الجمعة، 15/3/2019  حق النقض (الفيتو) ضد إجراء من الكونكرس كان سيعرقل محاولاته للحصول على تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك من خلال إعلان حالة طوارئ وطنية ، ويعني استخدام ترامب للفيتو إعادة هذا الإجراء للكونجرس.

واوضح ترامب في وقت سابق أن أحد الأمور التي قلت إنني أود أن أفعلها هو تأمين الحدود، لأن هناك كميات كبيرة من المخدرات التي تتدفق إلى بلدنا، والكثير منها يأتي من الحدود الجنوبية، مشيرا الى انه سيستخدم صلاحياته التنفيذية لتمويل الجدار.

وتابع ترامب بالقول ، يقولون (الديمقراطيون) الجدار ليست فعالة، الجدار فعالة 100 في المئة، مستشهدا برأي أهالي مدينة "إل باسو"  بولاية تكساس الجنوبية التي زارها ، مبينا أن الأوضاع تحسنت بنسبة 100 في المئة في المدينة بعد بناء جدار يفصلها عن المكسيك، خاصة لجهة انخفاض مستوى الجريمة وفق تعبيره.

وأكد ترامب أن هذا مثال واحد على فعالية بناء جدران في الولايات الجنوبية، مشددا على ان قوات الأمن والجيش تلعب دورا كبيرا في مواجهة الهجرة غير الشرعية إلى داخل أميركا، مردفا بالقول أن وجود الجيش يساعد في وقف الهجرة، لكن الأفضل بناء الجدار.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group