الهيئة القضائية العراقية تعلن مثول 14 فرنسيا ينتمون لداعش امامها

16/03/2019 العراق
فرنسيون من داعش

أعلنت الجهات القضائية في بغداد بدأ إجراءاتها بحق 14 فرنسيا من عناصر تنظيم داعش اعتقلتهم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا وتم نقلهم إلى العراق الشهر الماضي.

مصادر أمنية :المخابرات العراقية تتهم الفرنسيين الأربعة عشر بارتكاب أعمال إرهابية في الموصل وإدارة بعض الشؤون المالية للتنظيم المتشدد..

استسلام 3000 عنصرا من داعش في "الباغوز"

المرصد السوري لحقوق الإنسان: استسلام 150 داعشياً شرق سوريا

"قسد" تبدأ معركة نهائية في آخر جيب لتنظيم داعش

وأكد محام عينته المحكمة وعضو في الهيئة القضائية في تصريح صحافي ،  ان هؤلاء  مثلوا أمام قاضي التحقيق بمحكمة مكافحة الإرهاب في بغداد في السادس من آذار في خطوة إجرائية استعدادا لمحاكمتهم.

وقال محامون آخرون من المحكمة إن كل الفرنسيين المذكورين وقعوا اعترافات تقول إنهم كانوا في الموصل عندما كانت خاضعة لسيطرة داعش في الفترة من 2014 وحتى 2017.

فيما قال عضو في الهيئة القضائية ، إنه إذا تمت محاكمة المتهمين في العراق وأدينوا بارتكاب جرائم ضد البلاد وضد الشعب العراقي فإنهم قد يعاقبون بالإعدام، مشيرا الى ان مسار التحقيقات ولائحة الاتهام تدل على أنهم سيتلقون في النهاية أحكاما بالإعدام.

وقالت مصادر أمنية، إن المخابرات العراقية تتهم الفرنسيين الأربعة عشر بارتكاب أعمال إرهابية في الموصل وإدارة بعض الشؤون المالية للتنظيم المتشدد، في حين رفضت وزارة الخارجية الفرنسية التعليق على الأمر ووصفته بأنه شأن قضائي عراقي.

وجاء المتهمون الفرنسيون ضمن 280 أسيرا عراقيا وأجنبيا سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية للعراق، فيما توشك قوات سوريا الديمقراطية حاليا على السيطرة على آخر جيب لـ"داعش" في الباغوز قرب الحدود مع العراق.

وسلمت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، العراق العشرات من عناصر تنظيم داعش الذين وقعوا أسرى في معارك باغوز بدير الزور شرقي سوريا وهي آخر جيب لداعش هناك.

وقال القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الانبار، قطري سمرمد العبيدي في تصريح صحافي، ان قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة في الجيش العراقي، تسلمت من قسد151 داعشيا أغلبهم مطلوبين ضمن المادة 4 ارهاب ومن مختلف محافظات العراق، مضيفا ان من بين هؤلاء 22 قياديا في داعش.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group