إستشهاد جنديين من قوات الفوج الاول و إصابة خمسة من الـPKK في إشتباك بينهما في سنجار

18/03/2019 العراق
خلية الاعلام الامني

ذكرت خلية الاعلام الامني، ان قوة من الـ PKK اعتدت على سيطرة امنية تابعة للفوج الاول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب احد الجنود قوات الـPKK باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة.

وأفادت الخلية في بيان ، ان قوة من الـPKK  اعتدت على سيطرة امنية ودهست احد الجنود في قضاء سنجار، مشيرة الى ان ذلك ادى الى اندلاع اشتباك بين الطرفين أسفرعن إستشهاد جنديين من قوات الفوج الاول و إصابة خمسة من قوات الـPKK.

مقتل 19 عنصرا من العمال الكردستاني بغارات جوية تركية

رئاسة الأركان التركية تعلن مقتل 23 من العمال الكردستاني خلال أيار

القوات التركية تعلن تدمير مخابىء للعمال الكردستاني شمالي العراق

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالقضاء على مسلحي حزب العمال الكوردستاني في منطقتي "قنديل" و"سنجار" شمالي العراق، وذلك عقب مقتل ثمانية عسكريين اتراك شرقي البلاد.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي ،السبت،  7/10/2018 أمام اجتماع تشاوري تقييمي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم الذي يتزعمه، في العاصمة أنقرة.
وتطرق أردوغان إلى مقتل العسكريين الاتراك الثمانية الذين سقطوا جراء تفجير لغم زرعه مقاتلو حزب العمال بولاية "باطمان" شرقي تركيا.
وقال في هذا الصدد "ليعلم هؤلاء الإرهابيون أنهم سيدفعون على الأقل 800 ضعف مقابل سقوط 8 من شهدائنا.
وأضاف "إنهم يبحثون الآن عن أوكار في كل مكان من أجل الاختباء فيها، سنقضي عليهم جميعا باقتحام تلك الأوكار، وسنقضي عليهم في قنديل وسنجار، ونلاحقهم دون توقف.
وبخصوص مدينة منبج السورية، أشار الرئيس التركي إلى أن "قوات حماية الشعب الكوردية تطوق المدينة بالخنادق"، مشيرا أن "عناصر ذلك التنظيم من طينة واحدة مع الـPKK.
وفي حزيران الماضي، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق "خارطة طريق" حول منبج، يتضمن إخراج المسلحين الكورد من المنطقة، وتوفير الأمن والاستقرار فيها.

سنجار بالكردية شنگال هي مدينة عراقية ومركز قضاء تقع في غربي محافظة نينوى شمالي العراق على جبل سنجار وتبعد عن مدينة الموصل  80 كم، يسكنها أغلبية من اليزيديين وأقلية من التركمان والعرب، يبلغ عدد سكانها أكثر من 84 الف نسمة بحسب أحصاء عام 2014. 

 

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group