عبد المهدي يوضح اسباب زيارته لمصر ويعرب عن شعوره بالحرج لترك البلاد بعد حادثة العبارة

23/03/2019 العراق
رئيس الوزراء عادل عبد المهدي

 قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم السبت، في بيان توضيحي، يعلم شعبي الكريم بأنني تعهدت بعدم مغادرة البلاد قبل إنهاء المستلزمات الضرورية لتنفيذ البرنامج الحكومي، مضيفا ، وبالفعل انتهينا من إقرار البرنامج وإنجاز المهام التي كان من المطلوب إنجازها خلال الأشهر الأولى من عمر الحكومة .

يأتي ذلك التوضيح ، وفق مكتب عبد المهدي الإعلامي ، بخصوص زيارة رئيس الوزراء الى جمهورية مصر اليوم بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

عبد المهدي :لقد أجلت سفرة عمل مهمة إلى الشقيقة الكبرى مصر مرات عديدة بدعوة من الرئيس السيسي، ومنذ أكثر من شهرين والعمل جار على وضع الترتيبات الكاملة لإنجاز الزيارة في 23-24 من الشهر الجاري..

الخارجية العراقية تدين الهجوم على الأقباط وتعلن وقوفها مع مصر

انطلاق البعثة الاولى للدراسة في الاكاديمية العربية في مصر

مراكز الاقتراع في مصر تفتتح ابوابها للعراقيين لإنتخاب مرشحي مجلس النواب

وأشار عبد المهدي الى إنه يشعر بحرج كبير على تركه البلاد في هذه الحالة بعد حادثة عبارة الموصل وإعلان الحداد في البلاد، مؤكدا صعوبة تأجيل الزيارة مرة أخرى

وتابع عبد المهدي ، لقد أجلت سفرة عمل مهمة إلى الشقيقة الكبرى مصر مرات عديدة بدعوة من الرئيس السيسي، ومنذ أكثر من شهرين والعمل جار على وضع الترتيبات الكاملة لإنجاز الزيارة في 23-24 من الشهر الجاري، ليس لعقد اللقاء الثنائي مع الرئيس المصري فقط بل لعقد لقاء ثلاثي سيشترك فيه العاهل الأردني أيضا، مختتما بيانه بالقول، سأبقى متابعا للأوضاع كافة سواء في نينوى أو في البلاد.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group