الأنواء الجوية تؤكد التحذيرات من زيادة السيول من إيران

25/03/2019 العراق
صورة من الارشيف

أكدت هيئة الانواء الجوية، الاثنين 24 اذار 2019، التحذيرات من زيادة السيول الواردة من إيران في اتجاه العراق، بسبب غزارة تساقط الامطار في البلدين خلال الايام المقبلة.

وتوقع رئيس منبئين في الهيئة محمود عبد اللطيف في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، "تساقط الأمطار في شمال البلاد المستمر لغاية يوم الأحد 31 آذار الجاري وتكون غزيرة يوم السبت 30 اذار".

وأضاف البيان، "نتوقع ايضا استمرار تساقط الأمطار الغزيرة غرب إيران لغاية الأربعاء، 27 آذار"، لافتا الى أن "هذا يؤكد التحذيرات من زيادة السيول خلال ال 48 ساعة من إيران في اتجاه العراق".

الموارد المائية تحذر من موجة سيول في البصرة وتدعو المتجاوزين الى المغادرة

وحذرت وزارة الموارد المائية المواطنين الساكنين قرب شط العرب في محافظة البصرة من سيول متوقعة نتيجة هطول الامطار، داعية اياهم الى المغادرة فورا.

وأبلغت المديرية في البصرة الحكومة المحلية عبر "وثيقة" حصل موقع راديو نوا على نسخة منها من "وصفتهم" بالمتجاوزين بشكل عاجل الى مغادرة المنطقة المذكورة حفاظا على سلامتهم وتحسبا من حدوث أي أضرار مستقبلا.

واشارت "الوثيقة" الى ان المعلومات الواردة من وزارة الموارد المائية تشير الى تدفق كميات كبيرة جدا من المياه الى نهر دجلة، وكذلك من الاهوار في اتجاه شط العرب كون هذا الموسم يمتاز بالأمطار الغزيرة وكثرة السيول الواردة عبر الحدود .

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group