اسايش اربيل تعلن القبض على منفذ تفجير المجموعة الثقافية في مدينة الموصل

قبل 1 أسبوع العراق

اعلنت مديرية الامن الاسايش في محافظة اربيل، اليوم الخميس، 16 أيار، 2019، القاء القبض على منفذ تفجير المجموعة الثقافية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقالت المديرية في بيان اليوم، انه "بعد حادثة التفجير الارهابي بالدارجة النارية في مدينة الموصل امام المجموعة الثقافية في اليوم المصادف 4/5/ 2019 وردتنا معلومات من مصادرنا عن المجرم الهارب المنفذ للعملية الارهابية لتشرع بعدها فرقنا بالبحث والتحري الدقيق".

واضاف البيان ان الفرق "تمكنت من القاء القبض على المجرم (احمد محمد مهيدي صالح) وبعد اجراء التحقيق معه اعترف بتنفيذه العملية وهو الان مودع بالسجن وفق المادة 4/أ ارهاب بأمر من القضاء"، منوها الى  ان "التنسيق جار مع محاكم الحكومة الاتحادية المختصة لتسليمه واتخاذ الاجراءات القانونية الاخرى بحقه".

وانفجرت دراجة نارية كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة المجموعة الثقافية بالقرب من مطعم طماطة ب‍الموصل، قبل اسبوعين ، ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية".

يذكر ان محافظة نينوى تشهد بين فترة واخرى تفجيرات تستهدف عدد من مناطقها في محاولة لزعزعة الاستقرار الذي تتمتع به المحافظة خاصة بعد تحريرها من سيطرة "داعش".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group