نائب لنوا: محمد الحلبوسي سيعلن بعد عيد الفطر حزب التقدم الجديد

19/05/2019 العراق
محمد الحلبوسي

قال عضو مجلس النواب هيبت الحلبوسي، الاحد 19 ايار 2019، ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يحظى بدعم اغلب الكتل السياسية وبالذات كتلته بالاضافة الى تحالف سائرون وتحالف القوى.

واضاف في حديث لراديو نوا، ان "الحديث عن اقالة الحلبوسي من رئاسة البرلمان من قبل البعض عار عن الصحة وليس له اي اهمية كون الحلبوسي اصبح صديقا للنواب قبل ان يكون رئيسا".

واوضح ان "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وجه رئاسة الى محمد الحلبوسي عن طريق النائب الاول حسن الكعبي اكد فيها دعمه له"، مشيرا الى ان "تحالف النصر اكد ايضا عن طريق المتحدث باسم التحالف تمسكهم بالحلبوسي لرئاسة مجلس النواب"، مؤكدا ان "تحالف الفتح اكد عن طريق رئيسه هادي العامري تمسكه بمحمد الحلبوسي".

وقال ان "تحالف القوى والكتل الكوردية المتمثلة بالحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني اكدوا دعمهم لرئيس مجلس النواب".

واكد ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي سيعلن بعد عيد الفطر عن حزب التقدم الجديد الذي تم ترتيب اوراقه قبل اكثر من شهرين وتم اعداد النظام الداخلي وتسجيله في المفوضية".

وقال ان من ضمن الشخصيات التي ستكون ضمن الحزب محمد الحلبوسي وهيبت الحلبوسي وعبد الله خربيط وكريم عفتان وصالح العيساوي ونهلة الراوي وسميعة غلاب وليث الدليمي ويحيى العيثاوي وزياد الجنابي وغيداء كمبش ورعد الدهلكي ومحمد اقبال.

وبين ان سبب الانشقاق عن تحالف القرار العراقي هو التفرد بالقرارات من قبل خميس الخنجر واحمد عبد الله الجبوري .

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group