قائد شرطة ديالى يعلن الاطاحة بأخطر خلية ارهابية تنفذ جرائمها في بغداد وديالى

قبل 4 اسابیع العراق
قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي

اعلن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي، الاثنين 17 حزيران 2019، عن الاطاحة بأخطر خلية لتنظيم داعش تنفذ جرائمها بين العاصمة بغداد ومحافظة ديالى.

وقال العبادي في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، انه "بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن وجود خلية ارهابية وباعتراف احد الموقوفين في ديالى تم تشكيل فريق امني مختص من قبل الاستخبارات ومكافحة الارهاب بالتنسيق مع عمليات بغداد ومركز العمليات المشتركة في بغداد وتم استدراجهم عن طريق الموقوف بأخبارهم بجلب بعض المعدات من بغداد لأحدى المضافات في ناحية بهرز وتم القاء القبض على الارهابي اثناء تسليمه المواد في مدينة بعقوبة".

واوضح البيان ان "الارهابي ضبطت بحوزته حقيبة تحمل نواظير ليلية ونهارية وشاحنات كهربائية وبدلالته تم الكشف عن جميع افراد مجموعتهم الارهابية وضبط بحوزتهم حزام ناسف ينوون تفجيره على المواطنين في بغداد" .

واشار العبادي الى ان "من بين احد افراد الخلية الارهابية هو ابن الارهابي الملقب ابو الطيب مسؤول الزراعة في مدينة الباغوز السورية" .

كما اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، ان "فرقة المشاة الخامسة باشرت بفتح عدد من نقاط التفتيش ومسك الطريق الرابط بين ابي صيدا ومنطقة شيخي ضمن قاطع مسؤولية الفوج الأول لواء المشاة العشرون".

وذكرت الوزارة في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، انه تم "تثبيت نقاط ونصب كمائن على الطريق لسد الثغرات ومنع الإرهابيين من التسلل الى هذه المناطق ومنعهم من تنفيذ أهدافهم المريضة من خلال إثارة الفتنة ونصب العبوات الناسفة".

وأوصى قائد الفرقة القطعات المكلفة بمسك الطريق "بأخذ أقصى تدابير الحيطة والحذر والانتباه الشديد لتفويت الفرصة على الخلايا النائمة وعدم السماح لهم بالمساس بأمن المواطنين وممتلكاتهم وضرورة التعاون مع المواطنين".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group