المنطقة المغلقة في الموصل ساكنوها وزراء وسياسيون وفصائل الحشد الشعبي

قبل 3 اسابیع العراق
المنطقة القديمة في الموصل

ذكر مراسلنا في محافظة نينوى ، اليوم الاحد ، 23 / حزيران أن القطوعات في المنطقة القديمة للموصل ليست بالجديدة بعد توارد انباء عن وجود قطوعات فيها ،مشيرا الى ان هذه المنطقة مغلقة منذ أشهر.

وأشار مراسلنا الى ان هذه المنطقة المغلقة يسكنها وزراء وقادة سياسيون ، إضافة إلى منظمات أمريكية ومقرات لفصائل الحشد الشعبي ، أبرزها العصائب والنجباء.
وتابع ان الإغلاق يبدأ من الأفرع المؤدية الى حي المهندسين كافة وابرزها ، فرع طالب العثمان،  فرع العالمية مول،  فرع مرطبات شتورا، فرع مطعم الجندول،  فرع قوارير، فرع نفق المجموعة.

وفي العاشر من تموز/ 2017، أعلنت القوات الامنية استعادة السيطرة على مدينة الموصل، بعد تسعة أشهر من المعارك بدأت في شرقي المدينة وصولا إلى غربها، حيث دارت حرب ضروس أدت إلى دمار كبير خصوصا في المدينة القديمة.

ويشير "المجلس النرويجي للاجئين" في بيان ، الى انه مازال هناك أكثر من 380 ألفا من سكان المدينة من دون منزل، وأحياؤهم عبارة عما يصل إلى ثمانية ملايين طن من الحطام"، مضيفا أن "حوالي 90 في المئة من الجانب الغربي من مدينة الموصل مدمر.

ويلفت المجلس إلى أن الموصل تحتاج إلى 874 مليون دولار لإصلاح البنية التحتية الأساسية، فيما يقول عضو مجلس محافظة نينوى غانم حميد لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الحكومة الإتحادية متلكئة ومقصرة بشكل كبير تجاه المحافظة، لم تقدم شيئا يذكر،  ويضيف قبل معركة الاستعادة عقد مؤتمر باريس، وبعدها عقد مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار كل ذلك حبر على ورق.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group