هيئة السياحة في إقليم كوردستان تنفي استحصال أي مبلغ مالي من السياح العراقيين

12/08/2019 العراق
صورة من الارشيف

أكدت الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان، الاثنين 12 آب 2019، عدم استحصال أي مبالغ مالية من السياح القادمين إلى الإقليم من المحافظات العراقية.

وقال المتحدث باسم الهيئة نادر روستي لشبكة رووداو الإعلامية: "ما يجري الحديث عنه لم يحصل في أي سيطرة أو نقطة حدودية، ويمكن رصد الواقع على الأرض لإثبات الحقائق، ومتى ما ثبت بالدليل فرض مديرية السياحة رسوماً على السياح فسيتم اتخاذ الإجراءات العقابية على المخالفين".

وادعت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، استحصال مبلغ 10 آلاف دينار من كل سائح يدخل إلى إقليم كوردستان.

واعتبر النائب عن سائرون جواد الموسوي، الاثنين، قيام حكومة اقليم كوردستان بإستحصال مبلغ 10 آلاف دينار من المواطنين الراغبين بزيارة الإقليم و"إجبارهم" على البقاء مدة لا تزيد عن الشهر "مخالفة" دستورية.

ودعا الموسوي في بيان، "رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى "حماية الدستور الذي أقسموا على حماية مواده في بداية استلامهم لمهامهم الحكومية".

وأضاف "يجب إلغاء هذه الممارسة غير الدستورية أو الإيعاز للسلطات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية وجميع الجهات الأمنية الحكومية معاملة جميع أفراد ومنتسبي حكومة إقليم كوردستان بالمثل وإجبارهم على دفع رسوم مالية وإجراء التدقيق الأمني اللازم عند دخولهم محافظات وسط وجنوب العراق، علما أنه سيكون للشعب موقف رسمي إن لم تكونوا قادرين على حماية الدستور وتطبيق مواده بعدالة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group