عبدالمهدي يوجه بإستكمال التحقيقات لمعرفة اسباب انفجار كدس العتاد في معسكر الصقر

قبل 1 أسبوع العراق
جانب من الزيارة

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء 13 آب 2019، بإستكمال التحقيقات لمعرفة اسباب حادث انفجار كدس العتاد في معسكر الصقر جنوبي بغداد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، ان "عبد المهدي تفقد موقع انفجار كدس العتاد في معسكر الصقر، برفقة وزير الداخلية وقياديين في الحشد الشعبي، وإطلع على واقع الحادث والاجراءات المتخذة بعد الانفجارات التي وقعت يوم امس في مخازن الأعتدة واستمع الى التقارير الاولية من مختلف الاطراف".

واضاف البيان ان "رئيس الوزراء إطلع على تقرير بعدد الاصابات التي تعرّض لها المواطنون والاطمئنان على سلامة اوضاعهم، وامر بمتابعة عائلة المواطن الذي استشهد نتيجة سقوط المقذوفات وتقديم التعويضات اللازمة لعائلته، حيث تم حصر الاضرار بما في ذلك الاضرار المدنية تمهيدا للتعامل معها ".

كما أصدر رئيس الوزراء التوجيهات بوضع ترتيبات متكاملة لكافة المعسكرات ومخازن القوات المسلحة من حيث اجراءات السلامة ومواقعها لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة، مشيدا بدور القوات المسلحة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والدفاع المدني لتفانيهم وعملهم الذي نجح مع فجر يوم الثلاثاء باخماد الحرائق ومنع انتشار النيران وانطلاق المقذوفات والسيطرة على الوضع بشكل تام.

وفاة شخص واصابة 29 اخرين وعمليات بغداد تحذر من احتمال وجود بعض المقذوفات غير المنفلقة

واعلنت وزارة الصحة، الاثنين 12 آب 2019، وفاة شخص واصابة 29 اخرين بجروح بحادثة تفجير احد مستودعات العتاد داخل معسكر الصقر جنوبي بغداد.

اما قيادة عمليات بغداد حذرت المواطنين من سكنة المناطق المحيطة بمعسكر الصقر جنوبي العاصمة بغداد، من احتمال وجود بعض المقذوفات غير المنفلقة وعدم التقرب منها، داعية الاهالي الى إبلاغ القوات الامنية عند مشاهدة اَي جسم غريب".

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعـي، ان "اسباب انفجار احد مستودعات العتاد والذخيرة داخل معسكـر الصقر التابع للشرطة الاتحاديـة جنوبي بغداد، ماتزال غير معلومة حتى الان"، مشيرا الى "استمرار الفرق المختصـة في مكافحـة النيران واجراء التحقيقات الفنية".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group