الدايني تحذر من وصول خلايا داعش الى طريق امام ويس الاستراتيجي

قبل 1 أسبوع العراق
طريق قرى امام ويس

قالت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، ان عشرات العوائل من 5 قرى حوض مياح تقع في قلب امام ويس بدأت بالنزوح القسري بسبب الضغط الذي فرضته عناصر داعش عليها خلال الاسبوعين الماضيين خاصة القصف بالهاونات واستهداف الابرياء ما ادى الى سقوط ضحايا.

ودعت الدايني في بيان، الحكومة الاتحادية لاتخاذ اجراءات عاجلة لايقاف نزوح مااسمتها قرى قلب امام ويس، مضيفة ، ان نزوح العوائل سينتج عنه 3 مخاطر امنية ابرزها وصول خلايا داعش الى طريق امام ويس الاستراتيجي ومهاجمة قرى وقوافل تجارية  والعبث بالاستقرار مؤكدة ضرورة دعم الاهالي وتعزيز القدرات الامنية في محيط القرى لطمانة الاهالي.

وأعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاثنين، 11/03/2019 تنفيذ عملية امنية ضد بقايا عناصر تنظيم داعش في قرى أمام ويس شمال شرقي المحافظة.

وقالت القيادة في بيان تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ان قوة أمنية مشتركة من فوج طوارئ ديالى التاسع في قيادة شرطة ديالى وبالاشتراك مع لواء (20) من الفرقة الخامسة وبإسناد من طيران الجيش العراقي، نفذت، عملية أمنية لمداهمة وتفتيش قرى امام ويس شمال شرق المحافظة المحاذية لسلسلة جبال حمرين وشملت قرى الحفاير والسدارة والمناطق القر يبة منها.وأضافت، أن "العملية تعد ضمن الخطط المعدة لملاحقة وتعقب خلايا عصابات داعش ومنعهم من ايجاد ملاذات أمنة لهم في هذه المناطق.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group