البث الحي

عربي

کوردی

نوا ميوزك

مجلس نينوى يؤكد وجود أكثر من 8 ملايين طن من الأنقاض في الموصل

قبل 3 اسابیع العراق

اعلن مجلس محافظة نينوى، اليوم الاحد، وجود اكثر من ثمانية ملايين طن من الانقاض في المحافظة وخاصة في الساحل الايمن غربي الموصل، مبينا أن "مؤتمر الكويت كان ينبغي له ان يمول نينوى من أجل الاعمار، الا انه تحول الى مؤتمر استثماري، كان الافضل للعراق ان ينسحب منه".

وقال عضو مجلس المحافظة خلف الحديدي في تصريح صحفي، إن"نينوى لاتحتاج الى الوقت بل الى القرار الجاد والسريع من الحكومة الاتحادية لاطلاق موازنة المحافظة، حيث تم تشكيل لجنة لهذا الغرض، من الحكومة المركزية". واضاف ، ان "اللجنة الحكومية المشكلة رصدت مبلغ 15 مليار دينار لرفع الانقاض، وكتاب مباشرتها مضى عليه اكثر من شهر ونصف، كما ان مبالغ دعم الاستقرار البالغة 180 مليار دينار، لم تسلم الى المحافظة بالاضافة الى ان اللجنة لم تباشر عملها في المحافظة".

واوضح ان"نينوى تعاني من وجود اكثر من ثمانية ملايين طن من الانقاض، اغلبها موجودة في الساحل الايمن وخاصة في المدينة القديمة، اذ تعمل الحكومة المحلية على ازالت الانقاض من خلال 100 آلية متوفرة بعد ان كانت هناك 2500 آلية قبل دخول داعش الارهابي، كما ان هناك تسعة وحدات ادارية في نينوى لم يعمر فيها اي مشروع حيوي وتحتاج الى بنى تحتية".

ولفت إلى أن"مؤتمر الكويت لاعمار نينوى تحول الى مؤتمر استثماري، حيث رصدت فيه ملايين الدولارات لاعمار نينوى ولكن الى اليوم لم تتسلم المحافظة اي مبلغ من المبالغ التي رصدت لها، اذ كان الافضل للعراق الانسحاب من هذا المؤتمر، بعد تحوله الى مؤتمر استثماري".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group