البث الحي

عربي

کوردی

نوا ميوزك

العيادات الطبية في السليمانية تغلق ابوابها احتجاجا على محاولة اغتيال طبيب في المدينة

قبل 1 أسبوع العراق
صورة لمدينة السليمانية

اعلن المجلس الاعلى لاطباء محافظة السليمانية، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق العيادات الطبية الخاصة لمدة 24 ساعة استنكارا لهجوم مسلح تعرض له طبيب وسط المدينة.

وجاء في بيان اطباء السليمانية اطلع موقع راديو نوا على نسخة منه اننا "وباسم جميع الاطباء والكوادر الطبيبة في اقليم كوردستان، ندد وبشدة بالهجوم المسلح الذي تعرض له الدكتور البروفيسور (كمال احمد سعيد)، اثناء اداء مهام واجبه في عيادته الخاصة، من قبل مسلحين مجهولين، معرب عن قلقه ان يصبح العنف ظاهرة بحق الاطباء".
ودعا البيان الجهات الامنية الى بذل المزيد من الجهود للعثور في اقرب وقت على الجناة ومن ثم تسليمهم للعدالة لنيل جزاءهم العادل، مؤكدا ان "اطباء السليمانية قرروا اغلاق العيادات الخاصة لمدة 24 ساعة تنديدا بالجريمة". حسب قولهم.
وطالبت وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي في الاقليم، الجهات الامنية الى الاسراع بالقبض على المجهولين الذين نفذوا الهجوم المسلح على الدكتور البروفيسور كمال احمد سعيد وسط مدينة السليمانية.

وادان اكثر من 100 طبيب في وقفة نظموها اليوم  امام مستشفى "رزكاري" العام وسط اربيل الهجوم المسلح الذي تعرض له زميلهم البروفيسو كمال احمد.
وطالب المحتجون السلطات الامنية في الاقليم الى ضرورة الاسراع في القاء القبض على المتورطين بهذه الحادثة التي وصفوها بـ"الجريمة البشعة".
وكانت شرطة السليمانية قد اعلنت يوم امس الاثنين ان طبيبا اطلق مجهولون  النار عليه داخل عيادته، وتظهر عليه اثار طلقتين.
وقالت مديرية شرطة السليمانية في بيان ان "المتهم اطلق طلقتين في الساعة 4:30 دقيقة من مساء امس على الطبيب كمال احمد سعيد داخل عيادته في شارع اورزدي بالسليمانية".
واوضح ان فرق قسم الشرطة والجرائم وقوات شرطة الطوارئ وقوات مركز شرطة سرا وصلت الى مكان الحادث، مضيفا انه تم نقل الطبيب كمال سعيد مصابا الى المستشفى وهو الان تحت رقابة الاطباء.
وتابع البيان ان "قوات شرطة محافظة السليمانية بصدد تحقيق دقيق في الحادث".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group