البث الحي

مقتل صحافي يعمل في قناة امريكية وصاحب مطعم مشهور ببغداد

قبل 2 اسابیع العراق

عثرت قوات الشرطة ،صباح اليوم الخميس، 10 كانون الثاني، 2019،  على جثة مصور صحافي يعمل في قناة "الحرة العراق" الممولة من قبل الولايات المتحدة الامريكية، فيما اقدم مجهولون باغتيال صاحب مطعم مشهور في بغداد

وقالت مصادر اعلامية وصحافية لموقع راديو نوا ، انه تم العثور صباح اليوم على جثة مساعد مصور قناة (الحرة عراق)، "سامر علي شكارة مرمية على طريق القناة العام شرقي بغداد".
واضافت المصادر انه لوحظت اثار اطلاقات نارية في الجثة وتحديدا في منطقة الرأس، مشيرين الى انه "تم تسليم الجثة الى مركز شرطة القدس".

وقالت مراسلة الحرة عراق في بغداد استبرق حسن في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ان"... زميلنا مساعد المصور سامر علي يقتل وتسلب سيارته انا لله وانا اليه راجعون".

الى ذلك ادان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، مقتل الصحافي شكارة.

واعرب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) في بيان اليوم، عن "أشد عبارات الاستنكار".

وطالب المركز "رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي بفتح تحقيق فعلي لتقديم الجناة الى العدالة وبشكل عاجل، لكون معاقبة قتلة شكارة سيرسل رسالة واضحة وقوية لجميع من تسول لهم نفسهم باللجوء إلى العنف لكبح حرية التعبير".

وأفاد مصدر أمني مسؤول وشهود عيان اليوم الخميس باغتيال صاحب احد اشهر المطاعم في بغداد شرقي العاصمة.

وقال المصدر ، ان مسلحا يستقل دراجة نارية اطلق النار قبل ظهر اليوم في منطقة الحبيبة بمدينة الصدر شرقي بغداد النار على المدعو عماد جبار صاحب مطعم "ليمونة" الشهير و أرداه قتيلا في الحال.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group