القضاء الاعلى يشكل لجنة لوضع الحلول للقضاء على جريمة التعاطي والتجارة بالمخدرات

قبل 1 أسبوع العراق
المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار

قال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، الاثنين 11 شباط 2019، تشكيل لجنة قضائية عليا للتباحث مع وزارتي الداخلية والصحة والجهات ذات العلاقة لوضع الحلول العملية السريعة للقضاء على جريمة التعاطي والتجارة بالمخدرات.

 المرصد العراقي لحقوق الانسان: الحكومة لا تمتلك أدوات منع المخدرات في صلاح الدين

المنافذ الحدودية تعلن ضبط 369 مخالفة كمركية وتهريب مخدرات خلال الشهر الماضي

وقال المرصد العراقي لحقوق الانسان، الاحد 10 شباط 2019، ان هناك ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة وطبيعة تعاطي المخدرات في محافظة صلاح الدين امام جهود حكومية لا ترقى لمعالجة هذه الظاهرة ومنع إنتشارها.

 وذكر المرصد في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، ان "الاحداث التي شهدتها محافظة صلاح الدين منتصف عام 2014 عندما سيطر داعش عليها، تسببت في تفاقم الازمة واسهمت في توسيع انتشار الاتجار وتعاطي المخدرات، خاصة لدى فئة الشباب".

واكدت شبكة الرصد في المرصد العراقي لحقوق الانسان ان "المؤسسات الحكومية في المحافظة تفتقر الى الآليات المناسبة لمواجهة ظاهرة التعاطي والاتجار التي اخذت تسير نحو الازدياد امام تجاهل الحكومة الإتحادية".

واوضحت أيضاً "يبدو أن الجهات المروجة للمخدرات تحظى بدعم وحماية جهات متنفذة، يبدو أيضاً إنها تعمل بحرية كبيرة".

وقالت سحر النعيمي وهي رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة صلاح الدين إن "هناك دعوات لتشكيل لجنة تضم عدة جهات حكومية تعمل بإشراف ودعم المجلس تسعى للحد والقضاء على ظاهرة الاتجار وتعاطي المخدرات الا ان هذه اللجنة لم تحظ بالتبني الحقيقي من مختلف الجهات القادرة على مواجهة الازمة".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group