الشيوخ الامريكي يتحدى ترامب ويصوت بأغلبية 56 صوتا مقابل 46 لسحب القوات من اليمن

14/03/2019 العالم
اليمن

اعلن اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي موافقتهم على مشروع قرار ينص على أنه يتوجب على الرئيس سحب القوات المسلحة الأمريكية من الأعمال القتالية في جمهورية اليمن أو التي تؤثر عليها خلال 30 يوما.

BBC : يشعر الكثير من أعضاء الكونغرس ان حرب اليمن نظرا للأعداد الضخمة من القتلى المدنيين، يطالبون بإنهاء دعم الولايات المتحدة للصراع في اليمن منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول في تشرين الأول الماضي.

وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي ، وفق BBC   عربية على إنهاء الدعم للحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية في اليمن، ، مشيرة الى ان هذا التصويت يمثل ضربة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لسياسة دونالد ترامب الخارجية وتحالفه مع الرياض.

واوضحت BBC ، ان التصويت على مشروع القرار جاء بأغلبية 56 صوتا مقابل 46 صوتا، مع تحدي سبعة من الجمهورين للرئيس والوقوف مع الديمقراطيين، فيما تعهد ترامب باتخاذ إجراءات للحيلولة دون العمل بالقرار في حال تمريره في الكونغرس.

وبدأت الحرب في اليمن عام 2015 وأدت إلى مقتل آلاف اليمنين. وجراء الحرب عمت المجاعة مناطق كبيرة في اليمن.

BBC:المرة الثانية في خلال شهور التي يوافق فيها مجلس الشيوخ على مشروع قرار بشأن سحب القوات الأمريكية من الصراع العسكري في اليمن..

وتبيع الولايات المتحدة الأسلحة التي تستخدمها السعودية ويقدم الجيش الأمريكي دعما لوجيستيا واستخباراتيا للهجمات بدون طيار التي يشنها التحالف.

ويشعر الكثير من أعضاء الكونغرس ان حرب اليمن نظرا للأعداد الضخمة من القتلى المدنيين، يطالبون بإنهاء دعم الولايات المتحدة للصراع في اليمن منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول في تشرين الأول الماضي.

وهذه المرة الثانية في خلال شهور التي يوافق فيها مجلس الشيوخ على مشروع قرار بشأن سحب القوات الأمريكية من الصراع العسكري في اليمن ، وفي كانون الأول عارض الكونغرس، الذي كان يسيطر عليه الجمهوريون آنذاك مشروع القرار الأول ، في حين سينظر مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون حاليا، في مشروع القرار، ومن المرجح أن يتم تمريره.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group