الحلبوسي يدعو الكتل النيابية الى الإسراع بحسم ملف رئاسات اللجان

14/03/2019 العراق
شعار مجلس النواب

عقد مجلس النواب، اليوم الخميس ،الجلسة الرابعة من الفصل التشريعي الثاني برئاسة محمد الحلبوسي، وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس ، أن جدول أعمال الجلسة تضمن القراءة الأولى لمقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العامين، والقراءة الأولى لمقترح تعديل قانون المحكمة الاتحادية.

ادراج القراءة الاولى لمقترح قانون تخصيص قطع الاراضي للعوائل العراقية..

رئاسة مجلس النواب توقف اجازات وايفادات النواب لحين اقرار موازنة 2019

بدء المرحلة الثانية من جلسة مجلس النواب في دورته الرابعة

وأضافت، أن الجدول تضمن أيضا تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون صندوق استرداد اموال العراق وتقرير ومناقشة مشروع قانون تعديل قانون الشركات ، وادراج  القراءة الاولى لمقترح قانون تخصيص قطع الاراضي للعوائل العراقية، فيما أجل الفقرتين الثانية والثالثة من جدول الاعمال.

جمع تواقيع برلمانية لتعديل مقترح قانون التعديل الأول لقانون تعويض ممتلكات المتضررين من النظام السابق  رقم 16 لسنة 2010 ..

من جانبه دعا رئيس المجلس الكتل النيابية الى الإسراع بحسم ملف رئاسات اللجان النيابية، فيما صوت مجلس النواب على تأجيل الفقرة الاولى من جدول الاعمال.

وطالب النواب رئيس المجلس التوجيه باستضافة رئيس هيئة المنافذ الحدودية ومدير عام الهيئة  العامة للكمارك في الجلسة القادمة ، ورفع المجلس جلسته الى يوم السبت 23 من آذار الحالي. 

الى ذلك اعلن النائب عن كتلة النهج الوطني جمال المحمداوي،  جمع تواقيع برلمانية لتعديل مقترح قانون التعديل الأول لقانون تعويض ممتلكات المتضررين من النظام السابق  رقم 16 لسنة 2010 .

المحمداوي :تم اعداد مسودة تهدف الى تسهيل إجراءات تعويض تلك الشريحة والتسريع بحسم واغلاق هذا الملف..

وقال المحمداوي في بيان ، اننا قدمنا طلبا موقعا من 47 نائبا لتعديل مقترح قانون التعديل الأول لقانون تعويض ممتلكات المتضررين من النظام السابق رقم 16 لسنة 2010 وذلك لمرور فترة طويلة على احداث انتفاضة 17 اذار 1999 ، وما زالت قضية تعويض ممتلكات المتضررين عالقة لغاية الان.

وأضاف ،انه على الرغم من تشريع قانون رقم 16 لسنة 2010 الذي كان الغرض منه انصاف تلك الشريحة بالإضافة الى سائر المتضررين الا ان إجراءات تنفيذ مواد القانون المذكورة شابها تعقيدات إدارية وقانونية حالت دون حصول الاعم الاغلب من أبناء تلك الانتفاضة على استحقاقهم.

وأشار الى انه بعد دراسة مكامن الخلل في القانون من قبل الاستشاريين و تم اعداد مسودة تهدف الى تسهيل إجراءات تعويض تلك الشريحة والتسريع بحسم واغلاق هذا الملف. 

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group