مسيرة صامتة لطلبة جامعة حزنا على ضحايا العبارة في الموصل

24/03/2019 رعد حامد

أوقف طلبة واساتذة جامعة الموصل بمختلف كلياتها الدوام الرسمي مرتدين ثيابا سوداء حدادا على ضحايا فاجعة العبارة ، وانقسموا الى ثلاثة مجاميع غادرت الحرم الجامعي بمسيرة صامتة وحزينة دون هتافات نحو خيام مجالس العزاء التي نصبت في كل من موقع الحادث في غابات الموصل ، ومنصة الاحتفالات ، وساحة الجامعة.

وقال احد الطلبة في تصريح لراديو نوا "اننا تظاهرنا اليوم للتعبير عن الحزن والغضب بعد استشهاد العشرات من الابرياء في حادثة العبارة اذ اصبح الدم العراقي ارخص شيء ، ونطالب بتقديم المتسبيين للعدالة".

واضاف ايضا  "عبرنا عن الحزن بهذه المسيرة الصامتة بلا اي هتافات ، ونقول من خلالها يجب سرعة محاسبة المقصرين وتغيير الوجوه السياسية الفاسدة في المحافظة .
ولم تختلف مطالب مسيرة طلبة جامعة الموصل الصامته عن مطالب بقية اهالي المدينة باقالة المحافظ ومحاسبة الفاسدين والمتورطين بحادثة غرق العبارة ، فضلا عن مطالب اخرى تحدثت عنها هذه الطالبة.

وقالت طالبة "نطالب باقالة المحافظة وكل المسوؤلين والموظفين الفاسدين ، وتعويض الاهالي عمال لحق بهم ، واتخاذ اجراءات حكومية تضمن ايصال الحقوق الى اصحابها بدل الاقصاء والابعاد والحرمان".

ومازالت مدينة الموصل تعيش اجواءا حزينة على ضحايا غرق عبارة الجزيرة السياحية اغلقت ابواب غالبية محالها وارتفعت اللافتات السوداء فوق دورها ومبانيها ، ونصبت مواكب العزاء في كل مكان ، فيما يترقب الجميع اجراءات حكومية بحق المتسببين.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group