معرض للفنون نظمته مجموعة من النساء في بابل

قبل 4 اسابیع منوعات

تظمت مجموعة من الفنانات البابليات معارض للفنون كالفن التشكيلي والتصوير الفوتغرافي في خطوة لابراز المواهب وتعريف الناس بنتاجات المرأة في بابل، وسط حضور جيد وفعال .. ريام نعمان مراسلتنا من بابل اعدت لنا جولة من اجواء المعرض.

وقالت الفنانة التشكيلية اغاريد الهاشمي في حديثها لنوا ان "المعرض تضمن الفن التشكيلي والتصوير الفوتغرافي، وعملي هو التشكيلي بالرسم على الزجاج، وارسم مختلف المواضيع ذات رسائل معينة مثل لوحتي المتضمنة (البقاء للاقوى)، مشيرة الى الحضور الجيد والفعال من زوار المعرض، خاصة ان هذه المعارض تكون بالنسبة لنا بمثابة فرصة لنا لعرض مواهبنا ونتاجاتنا".

اما المصورة الفوتوغرافية ريام سعدي فقالت" تخرجت من قسم السمعية والمرئية ودرست التصوير، عرضت صورا متنوعة طبيعية وواقعية لمناطق اثرية عراقية وغير عراقية، وبينت ان هناك صعوبات تواجهها البنت المصورة في المجتمع العراقي ومنها النظرة المجتمعية للبنت التي تحمل كاميرا، لكنني واجهتها بعدم المبالاة، فما يهمني هو التقاط الصورة الجمالية. واضافت "ان هذه المعارض فرص لتحقيق الذات وابراز المواهب واي شخص لديه موهبة عليه العمل عليها وتطويرها".

عشتار، احدى الحاضرات، اكدت ان "هذه المعارض فرص جميلة وراقية ونفتخر بها وسابقا كانت هذه الفرص قليلة جدا ولا يوجد تشجيع لكن اليوم نرى التشجيع بوضوح لابراز المواهب، ومايساعد المرأة على تطوير عملها هو التشجيع".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group