نائبتان امريكيتان تلتقيان ناشطات عراقيات وصفوهن بالقويات والمتميزات

27/03/2019 غرفة اخبار راديو نوا

وصفت النائبتان الامريكيتان، ديبرا هالاند وفيرونيكا إسكوبار، خلال لقاءهن ناشطات عراقيات بالقويات والمتميزات ومناصرات لبلدهن ولاسرهن، والمزيد من التفاصيل في تقرير اعدته غرفة اخبار راديو نوا.

التقى أعضاء الكونغرس الأمريكي ديبرا هالاند عن الحزب الديمقراطي من ولاية نيو مكسيكو (D-NM) وفيرونيكا إسكوبار عن الحزب الديمقراطي من ولاية تكساس (D-TX) خلال زيارتهم الى بغداد مع العديد من االنساء البارزات العضوات في المجتمع المدني العراقي.

وناقش النائبتان والناشطات التحديات التي تواجهها النساء العراقيات والأمريكيات والإستراتيجيات حول كيفية تعزيز أصوات النساء في جميع المجالات.

واستعرضت النائبة (هالاند) تجربتها كواحدة من أوائل النساء الأمريكيات الأصليات اللواتي انتُخبن في الكونغرس، ووصفت النائبة (إسكوبار) نجاحها في طريقها من الحكومة المحلية إلى الحكومة الفيدرالية، حيث يهيمن الذكور على كلا المجالين.

النائبة ديبرا هالاند: قالت: "لقد كانت النساء متحمسات للغاية في رغبتهن في رفع مستويات النساء والفتيات في هذا البلد، وإنه نفس الشيء الذي يتعين علينا القيام به في الولايات المتحدة الأمريكية".

اما النائبة فيرونيكا إسكوبار وصفت النساء بانهن قويات ومناصرات لبلدهن ولاسرهن، وقالت: "هؤلاء النساء متميزات جداً. أنهن قويات جداً. إنهنّ دعاة بصورة كبيرة الى مناصرة بلدهم ونوع جنسهم و للأُسر. إنني تأثرت كثيرا بما سمعته منهم".

وأكدت النساء العراقيات على الممثلين الأمريكيين لزيادة مناصرة الحكومة الأمريكية لحقوق المرأة.

بشرى العبيدي، المؤسس المشارك لشبكة (صوتها) للمدافعين عن حقوق الإنسان: قالت "نحن نقيم بشدة اهتمام الكونغرس الأمريكي بقضايا المرأة العراقية، وإنهم يريدون تقديم المساعدة لتطوير تلك القضايا".

وكان لقاء وفد من مجلس النواب الأمريكي مع ناشطات عراقيات خلال زيارته إلى بغداد يوم 18 آذار 2019 بحسب مكتب المتحدث الرسمى لسفارة الولايات المتحدة في بغداد.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group