وزير التجارة يؤكد الاستمرار بأستلام محصول الحنطة من الفلاحين وتسليم مستحقاتهم خلال 72 ساعة

قبل 4 اسابیع العراق

اعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني ان "اجمالي الحنطة  للدرجات الاولى والثانية والثالثة المستلمة خلال يومي السبت والاحد من المزارعين في المحافظات بلغت 8521 طن"، مشيرا الى "مواصلة سايلوات الرفاعي وذي قار والمثنى والعمارة تسلم كميات جديدة من الحنطة المحلية ضمن الحملة التسويقية لاستلام محصول الحنطة".

العاني اكد في بيان، بأن "الايام المقبلة تشهد  ومع ارتفاع درجات الحرارة ازدياد معدل الحصاد يرافقه تصاعد في عمليات التسويق واستعدادات لاستلام الكميات المسوقة".

واوضح  ان الموقف التسويقي الاجمالي من الحنطة الناعمة الدرجة الاولى التي تم تسلمها خلال يوم 21 نيسان بلغت 4621 فيما بلغ اجمالي الحنطة الناعمة الدرجة الثانية خلال اليوم نفسه 217 طن .
واضاف  ان اجمالي الحنطة من الدرجة الاولى التي تم تسلمها خلال يوم 22 نيسان بلغت 3499 طن فيما بلغت الحنطة من  الدرجة الثانية 106 طن في حين بلغت الحنطة من  الدرجة الثالثة المستلمة خلال اليوم نفسه 18 طن .

واشار العاني الى ان اجمالي التسويق للحنطة  الدرجة الاولى بلغ 8120 طن ، في حين بلغ اجمالي التسويق للحنطة  الدرجة الثانية 383 طن وبلغ اجمالي التسويق للحنطة  الدرجة الثالثة 18 طن ، ليكون اجمالي التسويق للحنطة بدرجاتها الثلاث 8521 طن.

مشيرا الى مواصلة سايلوات الرفاعي وذي قار والمثنى والعمارة تسلم كميات جديدة من الحنطة المحلية ضمن الحملة التسويقية لاستلام محصول الحنطة فيما باشرت المراكز التسويقية في الديوانية وكربلاء بتسلم اول كميات الحبوب المسوقة من الفلاحين والمزارعين .

الوزير  العاني اوضح  الى ان معدل التسويق لم يصل معدل  الى الذروة نتيجة الظروف الجوية التي اخرت نضوج المحصول ، معبرا عن امله في ان تشهد الايام المقبلة ومع ارتفاع درجات الحرارة ازدياد معدل الحصاد يرافقه تصاعد في عمليات التسويق .

وكان وزير التجارة قد اعلن بدء الموسم التسويقي الاسبوع الماضي وانطلاق حملة الحصاد في عدد من المحافظات فيما خصص هواتف ساخنة لتلقي شكاوى الفلاحين احد هذه الخطوط يرتبط به شخصيا للرد بشكل مباشر وأعلنت وزارة التجارة ان هذا الموسم يشهد حالة استثنائية بأستلام المسوقين مستحقاتهم بعد 72 ساعة من استلام المحصول واعلان نتائج الفحص المختبري وسلامة الكميات المسوقة.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group