( رمضان مبارك ) أول بطولة للفرق الشعبية بكرة القدم في الموصل

قبل 7 أيام منوعات

( رمضان مبارك ) هو عنوان البطولة الرياضية بكرة القدم التي نظمتها شعبة الفرق الشعبية في مديرية شباب ورياضة نينوى ، وشارك بها عدد من الفرق الشعبية من عموم مدينة الموصل ونواحيها ، وجرت مبارياتها على ملعب منتدى شباب الاندلس في حي الشرطة شرق الساحل الايسر للموصل ، وحضرها جمهور من المشاركين والمتابعين والمشجعين ، فضلا عن عدد من المسوؤلين والمهتمين بالشأن الرياضي الموصلي .

للمزيد من التفاصيل عن هذه البطولة الرياضية ، تحدث لنا مسوؤل شعبة الفرق الشعبية التابعة الى مديرية شباب ورياضة محافظة نينوى بشار الصفار .

نوا : أهلا وسهلا بك كابتن بشار الصفار ، حدثنا عن هذه البطولة ؟

بشار الصفار : شارك في هذه البطولة 10 فرق شعبية من عموم مدينة الموصل ، وهي فرق شعبية متميزة ، ونظام البطولة سيكون بخروج المغلوب منها .

نوا : لماذا توقيت البطولة في شهر رمضان تحديدا ؟

بشار الصفار : اختيار اقامة المباريات بعد الافطار اولا لان شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والسلام ، وثانيا لصعوبة اجراء المباريات وقت العصر بسبب الصيام وحرارة الجو ، وبعد الافطار الجو مناسب والامن مستتب ، كما ان تنظيم المباريات في شهر رمضان يجعل هناك استمرارية في القيام بالفعاليات الرياضية وعدم تركها .

نوا : هل البطولة الاولى من نوعها في شهر رمضان ؟

بشار الصفار : نعم هذه اول بطولة من نوعها خلال شهر رمضان الكريم ، ولدينا فعاليات متنوعة عديدة اخرى منها لعبة المحيبس وغيرها .

نوا : ماهي رسالتكم من خلال هذه البطولة ؟
بشار الصفار : رسالتنا من خلال هذه البطولة ان يولي المسوؤلين والمهتمين بالرياضة في العراق مزيد من الاهتمام بالرياضة الموصلية التي تفتقر الى الملاعب والاجهزة والتجهيزات اللازمة لممارسة الالعاب والقيام بالبطولات ، وخاصة الاهتمام بالرياضة الشعبية ، فهل يعقل عدم وجود ملعب مناسب في مدينة الموصل صالح للالعاب الرياضية ؟

نوا : كيف تنظر الى الاهتمام الحكومي بالرياضة الموصلية ؟

بشار الصفار: الاهتمام الحكومي شبه معدوم للرياضة في الموصل ، ومنشآتنا وملاعبنا وقاعاتنا كانت اصلا متعبة جدا قبل فترة داعش الذي عمل على هدمها وتدميرها ، لذا نرجو من الجهات الحكومية المعنية النظر بعين الاهتمام للنهوض بالرياضة في نينوى واستقطاب الشباب بدل ان يتجهوا الى جهات وامور اخرى لا تحمد عقباها ، خاصة وان شريحة الشباب شريحة مهمة ومؤثرة جدا في المجتمع .

نوا : شكرا جزيلا لك كابتن بشار الصفار، ونتمنى لك كل النجاح والتوفيق .

من مراسلنا في الموصل رعد الجماس

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group