حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم

20/05/2019 العراق
المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي

اكد المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي اليوم الاثنين 20 ايار 2019 وجود تفاهم جيد بين بغداد واربيل.

وقال دزيي في تصريح لصوت امريكا "ان حكومة اقليم كوردستان اعربت منذ سنة عن طريق الكتب الرسمية عن استعدادها لعقد مباحثات مع الحكومة الاتحادية في بغداد بهدف حل ملف النفط ويجب على بغداد تحديد موعد لذلك".

واكد "ان حكومة الاقليم مستعدة لتسليم نسبة النفط المحددة الى بغداد وليس لديها اية مشكلة بهذا الخصوص ، الا ان هناك عددا من الامور الاخرى يجب حلها" ، مشددا على "استعداد حكومة الاقليم للحوار الجدي بهذا الشأن والتوصل الى حلول جذرية".

حكومة اقليم كوردستان: ملتزمون بتسليم بغداد 250 الف ب/ي نفط وهذه المعوقات تؤخرنا

وبين المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان "ان الحكومة الاتحادية في بغداد ارسلت خلال العام الحالي 2019 ثلاثة رواتب الى موظفي الاقليم وان حكومة الاقليم بحاجة الى مليارين و 500 مليون دولار لدفع تلك الرواتب بشكل منتظم ، الا انها لاتمتلك حاليا هذا المبلغ وانها دفعت لحد الان رواتب الموظفين لشهر كانون الاول لعام 2018 وشهري كانون الثاني وشباط للعام الحالي 2019 " ، مشيرا الى "ان حكومة الاقليم لاتستطيع دفع رواتب موظفيها بشكل منتظم ان لم تستلم مبلغ مليارين و 500 من الحكومة الاتحادية".

واعرب عن امله "ان تتوصل حكومة الاقليم الى اتفاقية مع الحكومة الاتحادية وتدفع خلالها الحكومة الاتحادية بموجب القانون الى الاقليم ميزانية 2014 التي قطعتها من الاقليم ".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group