جهاز مكافحة الإرهاب ينفذ عملية "نوعية" في صحراء الأنبار

قبل 1 أسبوع العراق

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء، 14/ آب 2019 مقتل 10 من عناصر تنظيم داعش وإلقاء القبض على 5 آخرين في صحراء محافظة الأنبار.

وقال الجهاز، في بيان ، تلقى موقع راديو "نوا" نسخة منه ، إن الوحدة التكتيكية الأولى، إحدى تشكيلات قوات جهاز مكافحة الارهاب وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، نفذت عمليات إنزال في صحراء الأنبار في مناطق الرطبة ووادي حوران.

واضاف البيان، أن العملية جاءت وفق معلومات استخبارية دقيقة لتعقب فلول تنظيم داعش ، وأردف البيان أن العملية أسفرت عن تدمير عدة أوكار لعناصر داعش بضربات جوية متعددة.

وكان عضو مجلس محافظة الانبار اركان خلف الطرموز قد أكد ، الخميس، 20 أيلول، ، ان الوضع الامني في الانبار يشهد استقرارا كبيرا، والحديث عن وجود نشاط ارهابي عار عن الصحة.

وقال الطرموز  في تصريح صحافي، ان خلايا تنظيم داعش موجودة في عمق الصحراء، في المناطق بين الحدود السورية والاردنية والسعودية باتجاه منطقة الكيلو 35 .
واضاف ان هذه الصحراء مترامية الاطراف وفيها تضاريس معقدة، ووديان تسهل  على التنظيم ايجاد معسكرات واماكن اختباء..

وتابع ان القوات الامنية تعمل حاليا على تأمين المدن وحياة المواطنين وابعاد اخطار التنظيم عنها من خلال تفعيل الجهد الاستخباري ، لكن هناك حاجة الى اتخاذ قرار بتوجيه القطعات العسكرية بشن عملية واسعة النطاق في الصحراء بغية تأمينها، وذلك بمساعدة سلاح الجو.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group