البث الحي

عربي

کوردی

نوا ميوزك

جبهة إنقاذ كركوك تعتزم تنظيم مظاهرات احتجاجا على تردي الخدمات

10/08/2018 العراق

اعلنت جبهة إنقاذ كركوك عزمها تنظيم مظاهرات احتجاجية في محافظة كركوك كتلك التي تجري في المحافظات الجنوبية في حال لم يتم إيجاد حل لمسألة انقطاع التيار الكهربائي، وتردي الخدمات.

وقال عضو الجبهة عمار كهية في تصريح للصحفيين انه "يجب ألا تواجه مدينة كركوك الغنية بالنفط مشاكل مثل عدم كفاية الخدمات، وفشل الكهرباء، والبطالة".

اما إسماعيل الحديدي عضو جبهة إنقاذ كركوك قال في المؤتمر الصحافي إنهم لن يتخذوا أي خطوات خارج إطار القوانين وأنهم قدموا طلبا للسلطات المحلية المعنية، للحصول على تصريح لتنظيم مظاهرة لمطالبة الحكومة المحلية بإجراء إصلاحات في المدينة " ، فيما قال رعد الصخري عضو الجبهة "كما هو الحال في كل العراق ، هناك حاجة إلى حرب حقيقة ضد الفساد في كركوك".

و"جبهة إنقاذ كركوك"، تشكلت الشهر الماضي، وتتكون من مرشحين لم يفوزوا بالانتخابات البرلمانية الأخيرة، وكانوا يطالبون بإعادة الفرز اليدوي لجميع صناديق الاقتراع في كركوك، وليست الصناديق المطعون بها فقط ، فيما تشهد محافظات البصرة وذي قار والديوانية والمثنى تظاهرات، احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة الاتحادية لمطالبهم المتعلقة بتحسين الخدمات، وتوفير فرص العمل.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group