البث الحي

عربي

کوردی

نوا ميوزك

مجلس الوزراء يمنح الاولوية في التعيين لاقارب شهداء التحرير من داعش

قبل 3 اسابیع العراق
مجلس الوزراء الاتحادي

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي تم فيها التصويت على إلزام الاتحادات والنقابات والاندية والمكاتب التنفيذية بالالتزام بالمدة المحددة قانونا لعضويتهم وعدم تجاوز الهيئات العامة المدة المحددة لولايتها.

وأفاد المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان ، أن التصويت تم كذلك على التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية، فيما منح الاولوية بالتعيين في وزارتي الداخلية والدفاع لـ"أقارب شهداء التحرير من داعش، كما تم التصوت على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة الرسمية من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية صربيا.

وتابع البيان، أن الجلسة شهدت ايضا التصويت على تعليمات التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك رقم 4 لسنة 2018.

وبين أنه تم التصويت على موضوع تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 397 لسنة 2017 بشأن مشروع قانون تعديل قانون الرعاية الاجتماعية رقم 126 لسنة 1980.

واشار الى ان المجلس ناقش بشكل مفصل الخطة الزراعية ووجه بقيام وزارة الزراعة باضافة مليون دونم لزراعة الحنطة والشعير في الخطة الزراعية للموسم الزراعي الشتوي 2018-2019 مع مراعاة الحفاظ على الخزين الستراتيجي للمياه من وزارة الموارد المائية.

ويعقد مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء،  من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group