البث الحي

التحالف الدولي بقيادة امريكا يعلن بدء انسحابه من سوريا

قبل 2 اسابیع العالم
صورة من الارشيف

اعلن الكولونيل شون رايان المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامركية لمحاربة تنظيم داعش إن التحالف بدأ عملية الانسحاب من سوريا.

ونقلت وكالة رويترز عن الكولونيل شون رايان قوله إن "التحالف بدأ عملية انسحابنا المدروس من سوريا ، حرصا على أمن العمليات "، مشيرا الى انهم لن يعلنوا جداول زمنية أو مواقع أو تحركات محددة للقوات".

وقال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري امس الخميس أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرر أن يسحب القوات من سوريا، مضيفا "نحن سنفعل ذلك.. هناك تفكير بأن نسحب قواتنا ونستمر في نفس الوقت في حملتنا لسحق داعش" ، فيما قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في مقابلة مع قناة (إن.تي.في) التلفزيونية امس الخميس "هذه هي مشكلتنا ، توجد منظمة إرهابية في سوريا تشكل خطرا علينا وتدعمها الولايات المتحدة وسواء انسحبت الولايات المتحدة أم لم تنسحب، علينا أن نقوم بما هو ضروري ضد منظمة تشكل خطرا على أمننا القومي".

واعلن البيت الأبيض، يوم الاثنين الماضي، ان الرئيس دونالد ترامب يريد ضمان سلامة القوات الأمريكية مع انسحابها من سوريا، وإنه لم يغير موقفه بشأن سحب القوات.

وقال ترامب في كانون الأول خلال زيارة إلى قاعدة جوية أمريكية في العراق إن قادته العسكريين طلبوا مرارا تمديد بقاء القوات، البالغ قوامها 2000 جندي، في سوريا، وهي طلبات رفضها في نهاية الأمر لأنه قال إن تنظيم داعش قد هُزم إلى حد بعيد.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group