البارزاني: ثقافة التعايش خير سلاح للقضاء على فكر العنف والإرهاب

20/03/2019 العراق
رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني

قال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني ، لقد بدأت مرحلة جديدة بعد الانتخابات العراقية الأخيرة، وسنحاول جميعا الإستفادة من هذه الأجواء الإيجابية، لأرساء الأخوة والتعايش المشترك والقضاء على الإرهاب.

البارزاني :نحن جميعا أخوة في كوردستان ولا تمثل الاختلافات القومية والدينية أية مشكلة، والإنسان يقيم من خلال تصرفاته.
البارزاني:كل محاولة في فرض واقع جغرافي وتاريخي جديد في المناطق المتنازع عليها سيؤدي الى تعميق المشاكل. 

مسعود البارزاني يصل الى بغداد ويستقبله العامري والحلبوسي

مسعود البارزاني: توصلنا الى تفاهمات جيدة لحل المشاكل العالقة بين بغداد واربيل

وشدد البارزاني خلال إجتماعه مع عدد من وجهاء وممثلي منطقة زمار على ان الخلافات السياسية مع السلطة أو مع الحكومات يجب أن لا تؤثر وتكون سببا في نشوء خلافات بين المكونات والديانات.

ودعا البارزاني بحسب بيان، الى ضرورة تنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي باسلوب سلمي وعبر التفاهم، مشيرا الى انه لو تم تطبيق بنود الدستور لكان وضع العراق أفضل الآن، وكل محاولة في فرض واقع جغرافي وتاريخي جديد في المناطق المتنازع عليها سيؤدي الى تعميق المشاكل وهو امر غير قابل للقبول.

وتابع البارزاني ، أن ثقافة التعايش هي خير سلاح للقضاء على فكر العنف والإرهاب ، مبينا أن من الضروري اجتثاث فكر الإرهاب، فنحن جميعا أخوة في كوردستان ولا تمثل الاختلافات القومية والدينية أية مشكلة، والإنسان يقيم من خلال تصرفاته وخلقه وليس على أساس معتقده .

وتابع البارزاني ، أن ثقافة التعايش هي خير سلاح للقضاء على فكر العنف والإرهاب ، مبينا أن من الضروري اجتثاث فكر الإرهاب، فنحن جميعا أخوة في كوردستان ولا تمثل الاختلافات القومية والدينية أية مشكلة، والإنسان يقيم من خلال تصرفاته وخلقه وليس على أساس معتقده.

ناحية زمار تابعة إداريا لقضاء تلعفر ضمن محافظة نينوى، تحدها من الشمال الشرقي مدينة زاخو ومن الجنوب الغربي مدينة سنجار ومن الجنوب من مدينة زمار تقع مدينة تلعفر، اما من الشمال فتحدها الحدود السورية العراقية.

وتعتبر مدينة زمار نقطة وصل بين الحدود السورية ومحافظة نينوى ويبلغ عدد سكان المدينة في الوقت الحالي نحو 50،000 نسمة، مدينة زمار والتي كانت ناحية منذ زمن العثمانيين تبعد عن مدينة الموصل 60 كيلومتر تقريبا، وتبعد عن تلعفر 30 كيلو متر وتحدها منطقة ربيعة والحدود السورية وكذلك نهر دجلة يفلها عن محافظة دهوك، من ناحية العائدية فهي تابعة إلى محافظة نينوى قضاء تلعفر منذ نشئتها .

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group