مقتل إمرأة داخل مستشفى الفيحاء وسط البصرة

20/04/2019 العراق
صورة من الارشيف

أعلنت المديرية العامة لصحة محافظة البصرة، السبت 20 نيسان 2019، عن مقتل امرأة طعناً بالسكين مرافقة لطفلتها البالغة من العمر ٣ اشهر  في مستشفى الفيحاء التعليمي.

وذكر مراسل راديو نوا في البصرة، ان المجني عليها من سكنة شمال البصرة، مشيرا الى ان "شخصين مجهولين قاما بقتل المرأة طعنا بالسكين وتبين فيما بعد ان القاتلين هما شقيقي المجني عليها".

واضاف مراسلنا ان "مركز شرطة الجمهورية أجرى التحقيق في جريمة القتل وقد توصل التحقيق الأولي إلى الجناة ومعرفة شخصياتهم".

وحمل مدير صحة البصرة وكالة عباس التميمي، "حماية المنشآت، شرطة الـFBS ، المسؤولية لعدم تفتيش الزائرين والمراجعين للمؤسسات الصحية على خلفية مقتل إمرأة كانت ترافق طفلها المريض بمستشفى الفيحاء العام وسط المحافظة."

واعلنت وزارة الصحة ان الوزير علاء الدين العلوان اوفد مدير عام الصحة العامة الى مكان الحادث برفقة مدير عام دائرة صحة البصرة للإطلاع على ملابسات القضية، وأوعز بإجراء تحقيق فورا واتصل ايضا بالجهات الأمنية المسؤولة عن قوة حماية المنشآت وطلب إجراء تحقيق للكشف عن اسباب هذا الخرق الأمني.

واعربت الوزارة في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، عن "استنكارها لهذه الحادثة وتطالب الجهات المعنية بتقوية وتعزيز جهاز حماية المنشآت ليكون قادرا على حماية المؤسسات الصحية والحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا بما يؤمن حماية المرضى ومرافقيهم ومنتسبي المؤسسات.

وطالبت وزارة الصحة أيضاً بتنفيذ المادة ٩ من قانون حماية الاطباء لسنة ٢٠٠٩ والمتضمن استحداث مركز شرطة في كل مستشفى مما سيعطي صلاحيات اوسع لجهاز الشرطة لمنع مثل هذه الحوادث وتتفيذ الإجراءات ضد المعتدين وبالتالي يؤمن مستوى أمن اعلى من قبل الجهات المسؤولة عن أمن المستشفيات والمؤسسات الصحية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group