رئيس اركان الجيش: خلايا داعش النائمة تحت سيطرة القوات الأمنية

قبل 4 اسابیع العراق
جانب من الندوة

قال رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي، يوم الاحد 21 نيسان 2019، ان خلايا تنظيم داعش النائمة في العراق تحت سيطرة القوات الأمنية.

واضاف الغانمي في كلمة له خلال ندوة أقامها المعهد العراقي لحوار الفكر بالتنسيق مع مركز النهرين للدراسات، ان "منظومة الاستخبارات تعمل بشكل كبير لمنع أي تحركات للخلايا النائمة في البلاد، والتي هي بالأساس تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية".

واوضح ان "التهديد على المستوى البعيد، يتعلق بفكر داعش، فهذا هو الخطر، لأن داعش لم يعد يسيطر على أي شبر داخل الأراضي العراقية".

وأشار إلى ان "العراقيين الذين أعتقلوا وأعيدوا إلى العراق من سوريا، يمتلكون فكراً متطرفاً كبيراً، لذا نحتاج إلى عمل لتفكيك هذه الأفكار من خلال إعادة التأهيل النفسي".

واقيمت الندوة التي اقامها المعهد العراقي العراقي لحوار الفكر بالتنسيق مع مركز النهرين للدراسات تحت عنوان (16 عاماً من التغيير، مسارات النجاح واشكالية النقوص) وناقشت تقييم التجربة الامنية في العراق بعد عام 2003 بحضور الوزراء الامنيين والقادة العسكريين والمسؤولين والخبراء والباحثين المتخصصين في هذا المجال.

وقسمت الندوة على جلستين الاولى تحدث فيها رئيس اركان الجيش وباقي المتحدثون عن جمة من الاحداث التي رافقت تشكيل القوات الامنية منذ عام 2003 ولغاية يومنا هذا وتقييمها بشكل دقيف ومفصل ووضع الرؤى المستقبلية لها وتنضيجها لتقدم الى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة لاعتمادها ورقة امنية تحدد مهام وعمل الوزارات والاجهزة الامنية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group