عبدالمهدي: بعثنا رسائل ووفودا للدول الصديقة لنزع فتيل الأزمة بين أمريكا وايران

قبل 2 اسابیع العراق
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الاربعاء 12 حزيران 2019، مع وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، العلاقات بين البلدين وفتح خطوط للطيران وتسهيل منح تأشيرات الدخول، إضافة الى الدور المشترك للعراق وعمان بحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة .

وأعرب عبد المهدي خلال اللقاء حسب بيان لمكتبه تلقى راديو نوا نسخة منه، عن "ترحيبه بتعزيز العلاقات الثنائية وافتتاح السفارة العمانية في بغداد الذي سيسهم في زيادة التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين" .

وأثنى رئيس مجلس الوزراء على "الدور العماني في المنطقة الذي يتكامل ويتطابق مع دور العراق وتوسيع علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي، ودعم جهود الأمن والإستقرار، ونزع فتيل الأزمة الحالية بين الولايات المتحدة والجمهورية الاسلامية الايرانية، وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد والحروب"، مشيرا الى ان "الحكومة العراقية بعثت رسائل ووفودا الى مختلف الدول الصديقة وتواصل جهودها في هذا الإتجاه" .

وقال وزير الخارجية العماني ان "للعراق مكانة خاصة لدى عمان حكومةً وشعبا، وننظر لمواقف العراق والدور الايجابي والمتوازن للحكومة العراقية بإحترام وتقدير"، معربا عن ارتياحه لزيارة العراق وبالرغبة المشتركة لدى البلدين بتطوير العلاقات وتوسيع التعاون، ومايحققه التعاون والتفاهم بين العراق وعمان في إبعاد التوتر عن المنطقة وايجاد مناخات للتهدئة والإستقرار في المنطقة .

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group