وزراء ومسؤولون بريطانيون يؤكدون موقف بريطانيا الثابت في دعم العراق

قبل 3 اسابیع العراق
صالح مع رئيس مجلس اللوردات البريطاني

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الاربعاء 26 حزيران 2019، مع رئيس مجلس اللوردات البريطاني اللورد بيتر نورمان فاولر خلال زيارته مقر المجلس في لندن، العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا وسبل تعزيزها وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية بما يضمن تطوير العمل الرقابي والبرلماني في البلاد.

واشاد صالح خلال اللقاء حسب بيان لمكتبه تلقى راديو نوا نسخة منه، "بدور المملكة المتحدة ومواقفها الساندة للحكومة والشعب العراقي في تصديه للارهاب ومساهمتها في بناء مدنه، لاسيما المستعادة منها".

ورحب فاولر بزيارة صالح الى لندن واسهامها في تعزيز اواصر العلاقات بين البلدين، مؤكداً رغبته الجادة لتوطيد العمل والتنسيق المشترك بين مجلسي اللوردات والنواب العراقي.

وعقد صالح اجتماعاً مع مجموعة دعم العراق برئاسة آن كلويد تناول الاوضاع في العراق والمنطقة، حضره عدد من أعضاء مجلس العموم واللوردات.

واكد رئيس الجمهورية برهم صالح خلال حفل استقبال في لانكستر هاوس، وحضرها وزراء الدفاع والتجارة الدولية والتنمية والأمن ومستشار الأمن القومي لرئيسة الوزراء البريطانية ووزير شؤون الخارجية، فضلاً عن شخصيات سياسية مهتمة بالشأن العراقي والشرق الاوسط ان "العراق حريص على تطوير علاقات الصداقة مع المملكة المتحدة البريطانية في المجالات كافة، لاسيما الاقتصادية والتجارية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين".

وشدد رئيس الجمهورية على ان من اولوياتنا في هذه المرحلة إعادة إعمار العراق وتحسين مستوى الخدمات للعراقيين.

واشار الى ان "تنظيم داعش الارهابي قد هزم عسكرياً، لكنه مازال يمثل تهديداً حقيقياً وعليه يجب التركيز على محاربته وحسم المعركة معه"، معرباً عن تقديره وشكره لدور المملكة المتحدة في مساندة العراق خلال حربه على الارهاب وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين وتأمين عودتهم الى ديارهم.

واضاف ان "العراق وبريطانيا يمكن ان يلعبا دوراً فاعلاً في استقرار المنطقة"، محذراً من ان اي تصعيد فيها قد يؤدي الى حروب جديدة.

ورحب الوزراء والمسؤولون من الجانب البريطاني بزيارة رئيس الجمهورية الى بلدهم، مؤكدين انها ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير اسس التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدين موقف بريطانيا الثابت في دعم العراق ومساندته على جميع المستويات.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group