الأجهزة الأمنية في نينوى تصدر توضيحا بخصوص "اللحية الطويلة والبرمودا"

قبل 1 أسبوع العراق

أصدرت قيادة شرطة نينوى، الاربعاء 14/آب/2019، توضيحا بشأن ما اثير حول اعتقال من يطلق اللحى ويرتدي "البنطال المقطعة والبرمودا"، داعية وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الى توخي الحذر والدقة في نقل الاخبار.
وقالت القيادة في بيان اطلع عليه "نوا" اليوم، إنه "لاصحة للخبر الذي تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام شرطة نينوى بحملة لملاحقة واعتقال كل من يطلق اللحية الطويلة ويرتدي البناطيل النازلة والمقطعة والشورتات والبرمودات فوق الركبة القصيرة في الاماكن العامة والقبض على حالات …الخ".
وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، انباء عن عقوبات "حازمة" من قبل الأجهزة الامنية ضد مطلقي "اللحى الطويلة" وكذلك بحق من يقومون بارتداء الشورتات القصيرة التي تسمى بـ"البرمودا" في الاماكن العامة.
وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، قد اعلن في وقت سابق من يوم الأحد، حصول تراجع عن قضية حظر ارتداء البرمودا في المحافظة، التي أثارت ضجة واسعة في الرأي العام.
وقال الكعود في حديث لوسائل اعلام محلية، إن "قرار حظر ارتداء البرمودا في محافظة الانبار جاء بناءً على دعوات الاهالي والوجهاء، حيث شكاوى كثيرة وردت لمسؤولي الانبار بشأن البرمودا".
وأضاف، ان "قرار حظر ارتداء البرمودا لا يتعلق بالحريات الشخصية"، مبينا أنه "من غير المقبول اعتقال من انتقد حظر ارتداء البرمودا"، مؤكدا في الوقت نفسه  "حصول تراجع عن قضية حظر ارتداء البرمودا في الانبار"، قائلا إنه "تم الاتفاق مع العشائر على توجيه الشباب بارتداء الزي المناسب".
وفي (2 آب 2019)، نفذت شرطة محافظة الأنبار، حملة في مدينة الرمادي لمنع ارتداء "البرمودا" من قبل الشباب والأطفال، وفق مصدر أمني هناك.
وقال المصدر في حديث لـ "نوا"، إن “الشرطة عمدت إلى حلق رؤوس 100 شاب وطفل، مساء أمس الخميس، عقابا على ارتداء البناطيل القصيرة (البرمودا).

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group