ابو كلل: نحن أمام تقسيم العراق إلى ثلاث دول وحرب شيعية شيعية ان لم تتم محاسبة "قتلة المتظاهرين"

15/10/2019 العراق

توقع القيادي في تيار الحكمة، بليغ ابو كلل، اليوم الثلاثاء 15 تشرین الاول 2019، تقسيم العراق الى ثلاث دول وحرب شيعية شيعية، ان لم تتم محاكمة قتلة المتظاهرين الحقيقيين.

وقال بليغ ابو كلل في تغريدة عبر صفحته الخاصة على تويتر" ان لم نقدم الفاسدين الكبار ولم نسن قانونا إنتخابيا يعطي الفرصة للجميع وإن لم نفرض سيادة العراق، فنحن أمام تقسيم العراق إلى ثلاث دول وحرب شيعية شيعية".

واضاف ابو كلل، ان" الخطوة التي تجمع كل هذه الخطوات الانفة الذكر، هي محاكمة قتلة المتظاهرين الحقيقيين الكبار".

وقال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المسؤولين في الحكومة المحلية والقيادات الامنية بعد وصوله الى كربلاء مساء امس الاثنين، ان " المتظاهرين لديهم مطالب وعلى الحكومة الاستماع إليها وتنفيذها من خلال اللقاء بممثلين عنهم وليس الاعتداء غير المقبول علیهم" ، واصفا "عملية الاعتداء على المتظاهرين بوصمة العار".

ودرس اجتماع الرئاسات، يوم الاثنين 14 تشرين الاول 2019، الأوضاع السياسية والأمنية بعد التظاهرات الاخيرة وما رافقتها من حوادث أدت إلى استشهاد وجرح مواطنين من المدنيين والعسكريين.

وقال بيان مكتب رئيس الجمهورية، ان الاجتماع عقد بدعوة من رئيس الجمهورية برهم صالح، في قصر السلام، وضم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مشيرا الى انه خلص الاجتماع في جانبٍ أساسٍ منه.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group