مرور الانبار توضح عبر "نوا" آلية اضافة منظومة الغاز للمركبات

قبل 3 اسابیع العراق

قال عقيد هيثم حسين مسؤول اعلام مرور الانبار، اليوم الثلاثاء، 22 تشرين الأول، 2019، ان "امتعاض اصحاب مركبات الاجرة من اضافة منظومة غاز بعد تحويل اوراق المركبة في دوائر المرور في عموم المحافظات اثار جدلا كبيرا وتحول كعتب على مديرية المرور لكن ما لا يعرفه الكثيرون ومنهم اصحاب مركبات الاجرة ان مقترح من وزارة النفط وتحول الى رئاسة الوزارء  ونحن جهه تنفيذية للقرار 360  لسنة 2017 ".

واكد حسن في تصريح لبرنامج قضاياكم الذي يبث عبر اثير راديو نوا، ان "وزارة النفط هي صاحبة الشأن وقامت بتوعية مختلفة حول ايجابيات وفوائد المنظومة وهنالك برزت اراء حول المخاطر والكلفة على سائقي المركبات  بصدد التحوير والمرور شرعت بتفيذ القرار بعد عامين من اصداره والسبب ان وزارة النفط لم تزود المرور بآلية العمل ولم محطات التحوير لدى وزارة النفط مهيأة لا ستقبال اصحاب المركبات".

واضاف حسين ان "كلفة  اضافة انبوبة الغاز هيه 500 الف دينار وهنالك مقترح بتقسيط المبلغ ممن لا يملكه ومن فوائد وايجابيات التحويل  الى غاز هو تحسين الوضع البيئي وذو كفائة عالية على اداء المحرك من الوقود المعمول به بالوقت الحالي".

وأصدرت وزارة الداخلية العراقية، قرارا بإضافة منظومة الغاز إلى مركبات الأجرة التي تسجل لأول مرة فقط.

وأوضحت إدارة المرور، في بيان ، أن ذلك القرار جاء بناء على توجيهات وزير الداخلية، لتبسيط الإجراءات ونزولا عند طلب سائقي المركبات".

أشارت الداخلية إلى أن ذلك جاء استنادا لقرار مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 360 لسنة 2017، حسبما بيّنت وثيقة صادرة من وزارة الداخلية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group