مراسلنا في البصرة يوضح ابرز ما وقع من اعمال عنف بين المتظاهرين والقوات الامنية خلال 24 الماضية

قبل 2 اسابیع العراق

اكد مراسل راديو نوا في محافظة البصرة، اليوم السبت، على "قطع جميع مداخل المحافظة صباح الجمعة 8 تشرين الثاني 2019"، مشيرا الى ان " المتظاهرين توافدوا الواحدة ضهرا عند مبنى الحكومة المحلية فيما اشتدت التظاهرات حتى وصلت ذروتها وفي الساعة السابعة والنصف مساء بدأت المواجهات او الاصطدامات بين المتظاهرين والقوات الامنية".

وبين مراسلنا انه "وقع حالات اختناق والاصابات كانت لامرأة ليست متظاهرة في داخل منزلها اصابتها باختناق وادت الى وفاتها ولكن الغازات التي دخلت للمنازل سبب بوفاة هذه المرأة وايضا سقط بعض الشهداء يصل عددهم الى 4 او 5 اشخاص واصابة 75 آخرين بجروح ، لم يعلن عددهم بشكل رسمي من قبل دائرة الصحة".
واكد ان "القوات الامنية قامت باعتقال بعض الجرحى اثناء دخولهم مستشفى الموانيء والفيحاء".
وذكر مدير المكتب مهدي التميمي في تصريح لراديو نوا، " تسجيل 12 شهيداً بين متظاهر وعنصر امني، بضمنهم شهداء ام قصر والبالغ عددهم 3 ، أما الإصابات أكثر من 313 إصابة بالغاز المسيل للدموع والكرات الحديدة والاطلاقات النارية وذلك خلال يومي الخميس والجمعة".
واضاف انه "بالنسبة لنا مكتبنا يعمل بحركة مكوكية ليلا ونهارا ، ونعمل على الاتصال والحوار والمتابعة مع الجهات الحكومية متمثلة بالمحافظة او القادة الامنيين وكذلك لدينا اتصالات مستمرة مع المتظاهرين والمعتصمين والمحتجين ونتمنى ان نصل الى تطبيق قواعد فض الاشتباك والى حماية المتظاهرين السلميين الذين ينادون بحقوق مشروعة".
وطالب التميمي "القوى الامنية ان تكون بمستوى من المهنية العالي حتى تصل الى حماية مطلقة للمتظاهرين من الذين يحاولون حرف التظاهرات عن مسارها السلمي لان الحماية هي مسؤولية الاجهزة الامنية وبالتالي يجب ان يكون هنالك سيطرة وحماية كاملة للمحتجين السلميين".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group