صدور أمر استقدامٍ بحقِّ النائب الأول لمحافظ المثنى

قبل 2 اسابیع العراق

اعلنت هيئة النزاهة العامة اليوم السبت 9 تشرين الثاني 2019 ، عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ النائب الأول لمحافظ المثنى استناداً إلى أحكام المادَّة 318 من قانون العقوبات العراقي.

وذكر بيان للهيئة عن ،"إصدار القضاء أمر استقدامٍ بحقِّ النائب الأول لمحافظ المثنى؛ استناداً إلى أحكام المادة 318 من قانون العقوبات العراقيِّ عن تهمة الابتزاز في قضية إحالة مشروع تبليط شوارع قضاء الرميثة".

وكانت محكمة النزاهة في المثنى قد أصدرت أوامر استقدام بحق مسؤولين محليين في المحافظة على خلفية تهم في قضايا حققت فيها هيئة النزاهة وأحالتها إلى القضاء، منها إصدار أمر استقدام بحق النائب الثاني لمحافظ المثنى وكلٍّ من عضو مجلس محافظة ومدير عام استثمار المثنى، ومدير النافذة الواحدة في استثمار المحافظة، وذلك وفقاً لأحكام المادة 319 عن موضوع تغيير إجازة استثمارية.

وفيما كانت محكمة تحقيق النزاهة في بابل اصدرت ، الخميس الماضي كذلك ، امرا بالقبض على احد اعضاء مجلس النواب مـع قرار بمنع سفره اثر قضية فساد‎، فيما قررت محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة التابعة إلى رئاسة استئناف البصرة الاتحادية، أمر ألقاء قبض بحق محافظ البصرة السابق وموظفين آخرين في ديوان المحافظة.

وذكر مجلس القضاء الاعلى، في بيان نسخة منه، إن "المحكمة اصدرت امـــــرا بالقبض على عضو مجلس النواب ومحافظ بابل ‏السابق".
وأضاف، أن "القرار جاء استنادا الى احكام المـــــــــادة ( 340) من قانون العقوبات عن جريمة انشاء مطبعة وهمية ".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group