محكمة النجف تطلق سراح جميع المعتقلين من الشباب المتظاهر بكفالة مالية

قبل 3 اسابیع العراق

اطلقت محكمة النجف، اليوم الاربعاء، 20 تشرين الثاني 2019، سراح جميع المعتقلين من الشباب المتظاهر بكفالة مالية، بسبب حرقهم للاطارات في الشوارع العامة بالمحافظة.

وقال الناشط المدني علي السنبلي، في تصريح خاص لراديو نوا، ان" محكمة النجف، اطلقت اليوم سراح اكثر من 17 شاب من محافظة النجف، مشيرا الى ان الحكم عليهم وصل الى المؤبد في بادئ الامر".

واضاف، ان" المحاميون في داخل المحكمة رفضوا القرار وانتفضوا عليه، مما ادى الى الافراج عنهم بالكفالة، مشيرا الى جهود القضاة الذين حاولوا الابتعاد عن التأثيرات الحكومية والجهات الاخرى، وتم اصدار قرار الافراج عنهم".

واشار السنبلي الى ان "الامر باعتقالهم جاء بعد التذمر من قبل بعض المتظاهرون من افعال الحرق وقطع الطرق في المحافظة ، مما ادى الى اعطاء الشرعية لاعتقالهم وقمعهم".

واكد الناشط على" استمرارية الاعتصامات في المحافظة، مشيرا الى ان المتظاهرون "ينددون بالتسويف الذي تمارسه الحكومة والاصوات تتعالى ضد وثيقة الشرف التي اطلققها السياسيين في البلاد".

وتشهد العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات العراقية ذات الغالبية الشيعية تظاهرات منذ بداية شهر اكتوبر الماضي احتجاجا على تردي الواقع الخدمي والمعيشي، وتفشي البطالة داخل المجتمع واستشراء الفساد المالي والاداري في مؤسسات الدولة ودوائرها.

وارتفع سقف المطالب لدى المتظاهرين الى اقالة الحكومة الاتحادية الحالية برئاسة عادل عبد المهدي وابعاد الاحزاب السياسية التي ظهرت بعد عام 2003، والذهاب الى اجراء انتخابات مبكرة في العراق بأشراف اممي.

يشار الى ان أكثر من 300 محتج قتلوا، واصيب قرابة 15 الفا اخر بجروح خلال مواجهات مع القوات الامنية في مناطق متفرقة من البلاد.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group