اللجنة الاولمبية بعد اقرار قانونها تؤكد احباط محاولات معاقبة الرياضية العراقية

قبل 3 اسابیع رياضة

اكد المدير التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية جزائر السهلاني، ان مجلس النواب العراقي احبط جميع المحاولات التي كانت تهدف لمعاقبة الرياضة العراقية ، في ما اعتبرها وزير الشباب والرياضية انجاز كبير .
وقال السهلاني في حديثه لموقع بغداد اليوم وتابعه راديو نوا إن "مجلس النواب العراقي الموقر ولجنة الشباب والرياضة أحبطوا جميع المحاولات والالتفافات التي عملت عليها جهات بعض منها رسمية واخرى عابثة لمعاقبة الرياضة العراقية، حيث رفض البرلمان جميع الفقرات التي ادرجها وزير الشباب والرياضة في قانون اللجنة الاولمبية والتي سبق ان اعترض عليها ممثل اللجنة الاولمبية في نقاشات مجلس الوزراء وكذلك اعترضت عليها اللجنة الاولمبية الدولية في اجتماع قطر الذي تسيده وزير الشباب والرياضة ".
وأضاف ان "التصويت على قانون الاولمبية أنهى حقبة المتصيدين بالماء العكر وفتح الابواب لرياضة عراقية جديدة على أسس قانونية"، مشددا على "ضرورة ان يبادر رئيس اللجنة رعد حمودي بمراجعة سياساته السابقة والبدء فورا بإصلاحات حقيقية لمنظومته الادارية والمالية وإعادة النظر بمجمل القرارات السابقة وفتح الملفات بشفافية وحيادية، لكون المرحلة الحالية تتعالى فيها أصوات الإصلاحات والتي من أولوياتها ابعاد الفاسدين مهما كان تنمرهم وقربهم من القرار".
من جانبه عتبر وزير الشباب والرياضة أحمد رياض، الأربعاء، التصويت على مقترح قانون اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية "إنجازاً كبيراً" للرياضة العراقية، مشيراً إلى أن الوزارة عملت بشكل دؤوب ومدروس من أجل وضع حد لحالة الاجتهادات والاحتكام إلى القوانين في عمل اللجنة الأولمبية.
وقال رياض في بيان إن "تشريع مقترح قانون اللجنة الأولمبية يعد إنجازاً كبيراً للرياضة العراقية، وسيسهم في انطلاق حقبة جديدة لدعم رياضة الانجاز، وعملت مع رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي على صيغة تصب في خدمة الرياضة العراقية وحرصنا على التواجد في قبة البرلمان في أكثر من مناسبة حتى ننهي هذا الملف".
وأشار رياض، إلى أن "وزارة الشباب والرياضة عملت بشكل دؤوب ومدروس من أجل وضع حد لحالة الاجتهادات والاحتكام إلى القوانين في عمل اللجنة الأولمبية".
وأضاف، أن "الوزارات السابقة سعت إلى تشريع قانون الأولمبية وقدمت مسودات، لكن الوزارة الحالية نجحت في تحقيق العدالة وإقرار القانون الذي سيصب في صالح الرياضة العراقية، وأن الوزارة جادة لإقرار قانون عام للرياضة العراقية بعد المشاورات واللقاءات التي جرت مع اللجنة الاولمبية الدولية".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group