مراسلنا: كر وفر بين المتظاهرين والقوات الامنية.. وقيادة شرطة ذي قار تشكل لجنة سرية عليا لمتابعه عمليات الاغتيال

قبل 1 أسبوع العراق

ذكر مراسل راديونوا نقلا عن شهود ، مساء اليوم الاربعاء 12 شباط 2020، ان"الاشتباكات بين القوات الامنية والمتظاهرين في ذي قار مستمرة وهناك عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوات الامنية الان".

 واضاف المراسل، ان"الصدامات والاحداث الجارية في المحافظة اسفرت عن اصابة 8 عناصر شرطة بينهم ضباط اثنين واصابة و6 مدنيين بينهم 4 بطلق ناري".

واشار، الى ان"المتظاهرين في شارع بغداد يقومون  بالسب والشتم على القوات الامنية وهناك أطلاق نار من قبل القوات الامنية وغلق جميع الجسور".

وكانت قيادة شرطة ذي قار اصدرت بيانا لاهالي المحافظة ذكرت فيه، ان"اليومين الماضيين عاشت ذي قار فتره من الهدوء النسبي واعاده الحياة الى طبيعتها بفضل الله وقواتنا الأمنية والتعاون مع أبنائنا المتظاهرين السلميين، ولكن هناك ايادي خبيثة من داخل وخارج المحافظة تسعى لتاجيج الوضع المستقر لأحداث فوضى واعمال شغب وحرق في ذي قار".

واضافت، "ماادى اليوم للأسف لمواجهات بين أبنائنا المتظاهرين ورجال الشرطة قرب البهو أدت الى أصابه ضابطين باصابات خطيرة وعشرة منتسبين بجروح متفاوتة، املين لهم الشفاء العاجل".

وشددت المديرية، ان"العمل جاري مع القضاء لأخلاء كافة الموقوفين من المتظاهرين أبناء ذي قار والذين تم توقيفهم تحفظا وتحديد العناصر المشاغبة ".

واكدت، ان"هناك تعاون مع رئاسه استئناف ذي قار للعمل على اسقاط كافة الدعاوى  القائية وامر القبض عن المطلوبين بالتظاهرات السلميه وهناك لجنة عليا لمتابعه عمليات الاغتيال التي جرت في ذي قار وهي ذات طابع شديد السرية وجاري العمل بها".


ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group