النائب يدعو الكاظمي الى الغاء اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية

قبل 4 اسابیع العراق

دعا عضو مجلس النواب النائب جمال المحمداوي، اليوم الخميس 9 تموز 2020، رئيس مجلس الوزراء الى الغاء اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وقال المحمداوي في بيان إن "قرار تشكيل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اتخذ ايام (الغياب الطوعي) لرئيس مجلس الوزراء السابق وذلك لعقد جلسة مجلس الوزراء تحت عنوان الصحة العامة".

واضاف ان "المعالجات تحتاج إلى خبراء وفريق تخصصي بالاوبئة لاعطاء استشارات علمية ومهنية ذات قيمة نابعة من المؤسسات الصحية والأكاديمية".

ودعا المحمداوي "رئيس الوزراء الى إلغاء هذه اللجنة فورا لعدم جدوى قراراتها وابتعادها عن المهنية في التصدي للوباء"، مشيرا الى ان القرارات الأخيرة والتي منها إغلاق العيادات الطبية الخاصة مع عدم توفير البديل الآمن والملائم بسبب الازدحام الكبير على مراجعة المستشفيات والخوف من العدوى للمراجعين غير المصابين بفايروس كورونا، كانت كاشفة عن مدى غياب الرؤية العملية والمهنية لإدارة الازمة والتخبط حتى في توفير الحماية اللازمة للأطباء والكوادر الصحية وتوفير المستلزمات الطبية المناسبة للمواطنين".

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قد عقدت اخر اجتماع لها يوم (29 حزيران 2020)، براسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وقررت خلال الاجتماع عدد من القرارات من بينها، الموافقة على تهيئة التخصيصات المالية اللازمة لوزارة الصحة، عبر المناقلات على وفق أحكام قانون الإدارة المالية الاتحادي (6 لسنة 2019)، والسماح لبعض المختبرات الأهلية المعتمدة بإجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن (فايروس كورونا)، وبما يضمن فحص أكبر عدد ممكن من المواطنين، وفق معايير مشددة تضعها وزارة الصحة بالتنسيق مع هيئة المستشارين.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group