مدير ناحية بهرز في ديالى يحذر من "حرب الهاونات" بعد تنامي نشاط خلايا داعش

قبل 3 اسابیع العراق
مدير ناحية بهرز في محافظة ديالى نزار حامد الهيتي

حذر مدير ناحية بهرز في محافظة ديالى نزار حامد الهيتي، اليوم الاحد 12 تموز 2020، من ما اسمه "حرب الهاونات" بعد تنامي نشاط خلايا تنظيم داعش.

وقال نزار اللهيبي مدير الناحية في تصريح صحافي، ان "قرى الجديدة وابو خميس جنوب بهرز تعرضت الى هجمات بقذائف الهاون خلال الايام الماضية، ادت الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين نتيجة تصاعد النشاط الارهابي لخلايا داعش وانشغال القوات الامنية بخطط كورونا"، محذرا من حرب الهاونات التي تستهدف القرى الجنوبية للناحية.

وطالب اللهيبي القيادات الامنية بتنفيذ عمليات تطهير للمناطق الجنوبية لناحية بهرز من اجل أنهاء نشاط المجاميع الارهابية واعطاء رسائل اطمئنان للاهالي.

اما القوات القوات الامنية فقد اعلنت اليوم عثورها على وموقعين لمسلحي تنظيم داعش، واسلحة متنوعة ضمن عمليات ابطال العراق بمرحلتها الرابعة.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، ان "قوات الشرطة الاتحادية المشتركة في تنفيذ عملية أبطال العراق بمرحلتها الرابعة، خلال اليوم الثاني منها وضمن محور واجب القيادة، عثرت على منصة اطلاق للصواريخ ونفق وسلاح قاذفة RBG7 و(20) صاروخ قاذفة".

واضافت الخلية، "كما عثرت على هاون عيار٦٠ملم و(30) قنبرة وسلاح BKC و(7) أشرطة معبأة بالعتاد و(4) عبوات ناسفة وسلاح قناص ووكرين للإرهابيين، فضلا عن تفتيش وتطهير (5) قرى".

وكانت خلية الاعلام الامني قد قالت، يوم امس السبت 11 تموز 2020، ان "اللواء الرابع في فرقة الرد السريع ينفذ واجباته (عملية أبطال العراق بمرحلتها الرابعة) شرق الدوز وجبال الدوز، فيما باشرت قطعات اللواء الثاني في الفرقة ذاتها بعملية في قاطع ديالى منطقة المخيسة".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group