نائب: حصر السلاح بيد الدولة والقضاء على الفساد.. ضمانة لانتخابات حرة ونزيهة

04/08/2020 العراق

قال عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون غايب العميري، اليوم الثلاثاء 4 آب 2020، ان حصر السلاح بيد الدولة والقضاء على الفساد.. ضمانة لانتخابات حرة ونزيهة.

وذكر النائب، في تصريح صحافي، ان "تحديد موعد الانتخابات نوعا ما هو جيد وكاف لاكمال كافة الاحتياجات لاجراء انتخابات مبكرة ومنها اكمال قانون الانتخابات وتهيئة المفوضية".

واضاف العميري ان "هناك امورا اخرى يجب ان تكتمل منها حصر السلاح والقضاء على الفساد لكي لايكون هناك تلاعب بالانتخابات لاننا بحاجة لانتخابات حرة نزيهة"، واوضح انه من الضروري ان تعمل الحكومة وكذلك البرلمان كل حسب صلاحيته من اجل اكمال اهم العوامل لانجاحها".

وكان مستشار رئيس الحكومة لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، قد أكد في وقت سابق اليوم، ان "إجراء الانتخابات التشريعية المبكرة يتطلب توفر عدد من الشروط، بينها ما يتعلق بالجانب التشريعي وآخر مرتبط بالدعم اللوجستي والدولي اضافة للاستقرار الامني".

اما المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فقد اعلنت يوم امس الاثنين 3 آب 2020، تبني خطة استراتيجية لستة أشهر قادمة تنسجم وتتماشى مع الاهداف الرئيسية للخطة الخمسية التي سبق وأن اطلقتها المفوضية.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد اعلن يوم امس الجميعة 31 تموز 2020، السادس من حزيران العام المقبل موعدا لاجراء الانتخابات النيابية المبكرة، متعهدا بحماية جميع القوى المتنافسة في الانتخابات، مخاطبا العراقيين، بانه "ارادتكم ستغير وجه العراق وستزيل عنه اثار سنوات الحروب والنزاعات".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group