وزير الخارجية يقول ان الحكومة اتخذت اجراءات لحماية البعثات.. ويدعو واشنطن لاعادة النظر بقرار اغلاق السفارة

قبل 3 اسابیع العراق

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء 30 ايلول 2020، الادارة الاميركية الى اعادة النظر بقرار اغلاق السفارة الاميركية في بغداد، مؤكدا ان الحكومة اتخذت اجراءات لحماية البعثات.

وقال حسين في مؤتمر صحافي عقده اليوم، ان "حماية البعثات الدبلوماسية من واجب الحكومة"، مبينا ان "إنسحاب السفارة الاميركية يعطي اشارات خاطئة للشعب العراقي". واضاف ان "الحكومة اتخذت الاجراءات لحماية البعثات الدبلوماسية"، داعيا "الادارة الاميركية إلى اعادة النظر بقرار اغلاق السفارة".

وتابع وزير الخارجية، ان "الحكومة غير سعيدة بقرار الادارة الاميركية بالانسحاب من بغداد، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي طرح رؤية الحكومة تجاه قرار الانسحاب الاميركي"، معتبرا ان "استهداف البعثات الدبلوماسية هو استهداف مباشر للعراق".

واكد حسين ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تواصل مع العديد من قادة الدول بشأن قرار الانسحاب الاميركي"، لافتا الى ان "فوضى السلاح في العراق ستؤدي إلى حرق المنطقة"، واوضح ان "ايران وعدتنا ببذل الجهود لدعم استقرار العراق"، مؤكدا ان "العراق سيستمر مع الجانب الاميركي لتغيير قرار الانسحاب من بغداد، لان الانسحاب ليس لصالح الوضع الاميركي".

وبين وزير الخارجية ان "التوتر الإيراني الأميركي ينعكس على الواقع العراقي"، مضيفا ان "الحكومة جادة بالتحقيق في استهداف البعثات الدبلوماسية لان ذلك غير مقبول".

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد أكد، اليوم الاربعاء 30 ايلول 2020، خلال لقاه سفراء 25 دولة، حرص العراق على فرض سيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات والمقرات الدبلوماسية، مشدداً على أن مرتكبي الاعتداءات على أمن البعثات الدبلوماسية يسعون الى زعزعة استقرار العراق، وتخريب علاقاته الإقليمية والدولية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group